الثلاثاء 30 أبريل 2024 / 19:43

رئيس الدولة يستقبل فريق هجن الرئاسة

استقبل رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم الثلاثاء في قصر البحر في أبوظبي، فريق هجن الرئاسة بحضور نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

واطلع رئيس الدولة خلال استقباله الفريق يرافقهم مستشار رئيس الدولة رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان على الإنجازات التي حققتها هجن الرئاسة خلال مشاركاتها في مهرجان ومنافسات الموسم الحالي.
وهنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الفريق مثنياً على جهوده التي كان لها الأثر الإيجابي في أداء هجن الرئاسة في جميع المنافسات التي خاضتها خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن الرياضات التراثية ومنها سباقات الهجن تحظى بأهمية تاريخية واجتماعية لدى شعب الإمارات، باعتبارها موروثاً عن الآباء والأجداد نحرص على الحفاظ عليها وتأصيلها وتشجيع الأجيال الجديدة على ممارستها.
من جانبهم أعرب أعضاء الوفد عن  عن شكرهم وتقديرهم للشيخ محمد بن زايد آل نهيان للدعم المتواصل الذي تحظى به سباقات الهجن في الدولة، والرياضات التراثية عامة، والذي يسهم في استمراريتها بوصفها جزءاً أصيلاً من تراث الإمارات الغني ومن أهم روافده.
ويُذكر أن هجن الرئاسة أحرزت سيف رئيس الدولة خلال مشاركتها في منافسات المهرجان الختامي السنوي للهجن العربية الأصيلة "ختامي الوثبة 2024"، والذي اختتمن أخيراً نسخته الـ 45 في أبوظبي، وأقيم على مدار 17 يوماً بمشاركة هجن الشيوخ، وأبناء الدولة، ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ويعد السيف الخامس الذي تفوز به هجن الرئاسة هذا الموسم.