إسماعيل مطر (إكس)
إسماعيل مطر (إكس)
السبت 4 مايو 2024 / 13:06

فيديو: إسماعيل مطر.. أسطورة إماراتية خسرتها الملاعب

حقق نادي الوحدة لقب كأس مصرف أبوظبي الإسلامي بفوزه على العين الجمعة 1-0 في النهائي على إستاد محمد بن زايد بأبوظبي، لينقذ "العنابي" موسمه المحلي، بحصد لقب على أقل تقدير، بينما خطف إسماعيل مطر الأنظار من فرحة اللقب الوحداوي.

بات أسطورة الكرة الإماراتية محط أنظار الجميع بعدما حقق آخر ألقابه في مسيرته، عقب إعلانه في وقت سابق اعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم الحالي.

وجاء التتويج بلقب كأس المحترفين "مسك الختام" بالنسبة إلى مطر الذي أنهى مسيرته بأفضل طريقة ممكنة ستظل عالقة في أذهان جمهور كرة الإمارات بشكل عام ونادي الوحدة بشكل خاص، خاصة أنه جاء على حساب منافسه التقليدي العين، بينما تفاعل جميع لاعبي الفريقين لتهنئة "سمعة" على اللقب، رغم المنافسة القوية مع لاعبي "الزعيم" ولكنهم حرصوا في مشهد حضاري وروح رياضية كبيرة على تكريم النجم الوحداوي.


ووُلد إسماعيل مطر إبراهيم خميس الجنيبي في أبوظبي في 1983، ونشأ في أسرة تعشق كرة القدم، فهو الشقيق الأصغر لعادل مطر نجم الوحدة ومنتخب الإمارات السابق، كما سبق لشقيقه الآخر ياسر مطر أن لعب في ناديي الجزيرة والفجيرة.

وبدأ إسماعيل مطر مسيرته الكروية في نادي الوحدة قبيل نهاية التسعينيات، وتم تصعيده للفريق الأول في عام 2001.


وقضى المهاجم البالغ من العمر 41 عاماً مسيرته كلها تقريباً مع الوحدة، باستثناء فترة إعارة قصيرة إلى نادي السد القطري في عام 2009.

وخاض "سُمعة" ما يزيد على 400 مباراة مع "أصحاب السعادة"، وسجل ما يزيد على 100 هدف، وحقق مطر لقب الدوري مع الوحدة 3 مرات، بجانب لقب كأس رئيس الدولة مرة واحدة، ومثلها في كأس السوبر، في حين توج بلقب كأس رابطة المحترفين 3 مرات.

وعلى المستوى الفردي حصد مطر هداف الدوري الإماراتي عام 2007، وجائزة أفضل لاعب في الدوري مرتين عامي 2006 و2007.