الأحد 5 مايو 2024 / 23:35

ذياب بن محمد بن زايد: ذكرى توحيد القوات المسلحة وسام فخر ورمز للعزّة والكرامة

 أكد الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، أن ذكرى توحيد القوات المسلحة، وسام فخر واعتزاز ورمز للعزة والكرامة.

وأوضح أن السادس من مايو (أيار) من كل عام يوم تاريخي في المسيرة المباركة لبلادنا، نجدد خلالها ولاءنا وانتماءنا لهذا الوطن، الذي توّج إنجازاته ببناء قوات مسلحة محترفة وموحّدة، أصبحت الدرع الحامي للوطن ومكتسباته.
ورفع أسمى آيات التهاني والتبريكات للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وإلى أخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وإخوانهم الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وضباط وأفراد القوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ 48 لتوحيد القوات المسلحة.

وقال إن “قرار توحيد القوات المسلحة في السادس من مايو عام 1976، يعكس الرؤية الحكيمة للوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث كان التوحيد خطوة إضافية للتعبير عن الوحدة الوطنية والتلاحم".
وأضاف "في هذه المناسبة، نجدد العهد لأرواح شهدائنا الذين بذلوا الغالي والثمين في سبيل الوطن، ونعاهد أن نبقى أوفياء لتضحياتهم".