فريق باريس سان جيرمان (رويترز)
فريق باريس سان جيرمان (رويترز)
الأربعاء 8 مايو 2024 / 11:52

"الفشل الذريع".. صحيفة فرنسية تصف إقصاء باريس سان جيرمان

بعد خروج باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا على يد بروسيا دورتموند، الثلاثاء، على ملعب حديقة الأمراء، عانى الباريسيون من خيبة أمل جديدة في هذه البطولة، ولم تتوانَ الصحف الفرنسية والأوروبية عن التعليق على هذا الإقصاء.

وعلقت صحيفة لي بيريزيان الفرنسية "مرة أخرى، تنتهي رحلة باريس سان جيرمان الأوروبية بشكل مرير، على الرغم من كونه المرشح الأوفر حظاً أمام دورتموند، وبالنظر إلى التوازنات القائمة، والميزانيات، وكشوف المرتبات من كل جانب، فإن مصطلح الفشل الذريع ليس سيئاً للغاية لوصف هذا الخروج".

أما في ألمانيا، قالت صحيفة بيلد الألمانية: "بينما خسر سان جيرمان المباراة السادسة من مبارياته السبع في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، يغيب مرة أخرى عن الوصول إلى النهائي، كرة القدم الألمانية تتطلع إلى مباراة النهائي، وتتمنى أن يكون البايرن حاضراً أيضاً".

وفي إسبانيا، قالت صحيفة ماركا الإسبانية: "مبابي لن يكون في ويمبلي"

كما سخرت صحيفة مدريد اليومية من لويس إنريكي في صفحاتها، بمقال بعنوان "الشمس لا تشرق أبداً على باريس سان جيرمان"،  إشارة إلى المدرب الإسباني لويس إنريكي، في مؤتمر صحافي أوضح خلاله بسخرية أنه في حال الإقصاء "سيستمتع بالشمس في باريس".

من جانب صحيفة موندو ديبورتيفو، استخدمت صفة معكوسة لوصف مباراة كيليان مبابي، حيث علقت على نهاية مسيرته في باريس سان جيرمان "ملك بلا تاج، على الأقل في النادي الباريسي، لقد جرب كل شيء، لكنه سيترك الفريق الأقرب إليه دون البطولة المرغوبة، بين كوبل والعارضة، حرم مبابي من التسجيل".

وفي إنجلترا، علقت صحيفة ذا صن البريطانية على نهاية المغامرة الأوروبية الفرنسية للنجم الفرنسي "جادون سانشو يفسد وداع كيليان مبابي لفرنسا، لقد طغى مرة أخرى على النجم الفرنسي".