الأربعاء 8 مايو 2024 / 11:29

الحبس لرجل وزوجته "الثانية" بسبب جواز سفر الزوجة الأولى

من حيث لا تدري تسبب جواز سفر امرأة بحبس زوجها وزوجته الثانية لمدة شهر واحد، وذلك بعد أن أقدمت الزوجة الثانية على استخدام جواز سفر الأولى - أوروبية الجنسية- للسفر به منتحلة شخصيتها.

ووفقاً لتفاصيل القضية التي اطلع عليها 24، فإن "الزوجة الثانية أخذت جواز سفر الزوجة الأولى بموافقة زوجها، وتوجهت إلى مطار دبي الدولي بعد أن حجزت رحلة طيران، وحاولت السفر باستخدامه".

كشف مخططها

وبينت تفاصيل القضية "أن الموظف المختص في الطيران كشف الزوجة الثانية بعد اطلاعه على جواز السفر، ومنع استغلالها له في السفر وقدم بلاغاً ضدها".

وأقرت الزوجة الثانية "بأن زوجها هو من أمدها بجواز السفر الذي استخدمته في محاولة الخروج من الدولة إلى الدولة الأوروبية، وأن ذلك الجواز غير عائد لها إنما يعود للزوجة الأولى، وأنها استخدمته لصعوبة قدرتها على استخراج تأشيرة لها للدخول إلى الدولة الأوروبية".

حبس وإبعاد

وقضت محكمة الاستئناف في دبي، بمعاقبة الزوجة بالحبس لمدة شهر واحد والإبعاد عن الدولة لإدانتها بتهمة "استعمال محرر رسمي، جواز السفر، وتقديمه إلى الموظف المختص في المطار"، وقضت بذات العقوبة إلى الزوج لإدانته بتهمة "الاشتراك عن طريق الاتفاق ومساعدة زوجته على استخدام الجواز بطريقة غير قانونية".