السبت 16 أغسطس 2014 / 19:12

الجيش المغربي ينتشر في الدار البيضاء بعد تهديدات إرهابية

نشر الجيش المغربي عناصره في المنطقة الساحلية من مدينة الدار البيضاء، على خلفية ورود تهديدات إرهابية، وفقاً لما تناقلته وسائل الإعلام المحلية اليوم.

تم إعطاء تعليمات مشددة إلى الأجهزة المكلفة بمراقبة حركة النقل الجوي بالإبلاغ عن كافة الطائرات التي تدخل المجال الجوي المغربي بدون تصريح من السلطات

وذكرت جريدة "الصباح" المحلية أن الانتشار يأتي بعد التهديدات التي وجهها تنظيم الدولة الإسلامية، بقيادة أبو بكر البغدادي والنشط في سوريا والعراق، إلى المغرب أخيراً.

إلى ذلك، تطرقت صحيفة "الأحداث المغربية" إلى أن الانتشار ربما يعود إلى الاشتباه في سيطرة جماعات أصولية في ليبيا على طائرات مدنية، وأن عناصر تنظيم "أنصار الشريعة في المغرب الإسلامي" ربما يسعون نحو شن هجمات انتحارية في المغرب والجزائر وتونس.

أما صحيفة "المسائي" فقد ذكرت عن مصدر مطلع أنه تم إعطاء "تعليمات مشددة" إلى الأجهزة المكلفة بمراقبة حركة النقل الجوي، بالإبلاغ عن كافة الطائرات التي تدخل المجال الجوي المغربي بدون تصريح من السلطات.

وكانت وزارة الداخلية المغربية أعلنت أن الشرطة، وبالتعاون مع نظيرتها الإسبانية، تمكنت من تفكيك شبكة تجنيد وتمويل وإرسال مقاتلين من المغرب إلى سوريا والعراق، فضلاً عن تخطيطها لتنفيذ هجمات على الأراضي المغربية.