الكعبوني (أرشيف)
الكعبوني (أرشيف)
الأحد 17 أغسطس 2014 / 19:45

الكعبوني لاعب بوردو الفرنسي سيمثل الأولمبي المغربي

سيكون لاعب وسط بوردو الفرنسي، الشاب يونس الكعبوني، أبرز وجوه المنتخب الأولمبي المغربي لكرة القدم، حين يخوض مباراتين وديتين ضد مصر الشهر المقبل، بينما يستعد البلدان العربيان لانطلاق التصفيات الأفريقية المؤهلة لألعاب ريو دي جانيرو 2016.

وحصل الكعبوني (19 عاماً) على دعوة من المدرب حسن بنعبيشة للانضمام للمنتخب الأولمبي، بعدما تابعه يلعب ضد مونبلييه في الجولة الافتتاحية من الموسم بفرنسا.

وقال بنعبيشة للصحافة المحلية: "قررت التنقل لفرنسا الأسبوع الماضي، بعد أن تلقيت إشارات إيجابية من والدة الكعبوني، كان لي لقاء مع اللاعب ومع والديه لاحقاً، إذ اقتنع بالمشروع الرياضي الذي نشتغل عليه داخل إدارة المنتخبات الوطنية.. كهدف رئيسي التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو، وهدف متوسط بلوغ المربع الذهبي لكأس أفريقيا لأقل من 23 عاماً".

وأضاف "بالإضافة للاعب أودينيزي نبيل الجعدي، ولاعب غانغون كريم أشهبار، اللذين شاركا في مونديال الناشئين، فإن الكعبوني يعتبر إضافة مهمة باعتبار أنه من القلائل الذين يشاركون كأساسيين بالدوري الفرنسي".

وسيبدأ المنتخب الأولمبي تحت 23 عاماً معسكره التدريبي في 31 أغسطس (آب) في الرباط، قبل الانتقال إلى الجديدة ليواجه مصر في الثاني من سبتمبر (أيلول)، وسيلعب الفريقان المباراة الثانية بعد ذلك بأربعة أيام.