الإثنين 18 أغسطس 2014 / 13:44

"يباله كرك": ثلاثة شبان إماراتيين يبيعون الشاي بشوارع أبوظبي

24 - إيناس الغزالي

أسس 3 شبان إماراتيين مشروعاً تحت اسم "يباله كرك"، وهو أول مشروع متنقل لبيع شاي الكرك (شاي تقليدي يخلط بالحليب والزعفران وبعض نكهات أخرى)، فيتجولون في سيارة مجهزة بالكامل، تجوب في شوارع أبوظبي، لبيع المشروب الشهير في الإمارات، وبمجرد توقف السيارة في مكان ما، يزدحم حولها الراغبون في تعديل المزاج بشراب "الكرك".

وقام بتطبيق الفكرة الشباب الإماراتيون الثلاثة، وهم راشد الجابري الخريج من قسم الحاسبات من الجامعة الأمريكية في الشارقة، وأحمد الكثيري، الخريج من قسم هندسة الطيران من المملكة المتحدة، وصالح الجابري، من قسم الحاسبات في كلية التقنية في أبوظبي.

ويقول الجابري لـ24: "بعد تخرجنا من الجامعة، تواردت لدينا كثير من الأفكار لعمل مشروع نشترك فيه نحن الثلاثة، وتوصلنا إلى فكرة مختلفة لم يسبقنا لفعلها أحد وهي شاي الكرك".

وأضاف الجابري "خطرت ببالنا الفكرة، ولكن ليس عن طريق محل تقليدي ثابت كالمعتاد، وإنما عن طريق سيارة متنقلة تجوب مدينة أبوظبي، ويتم تحديد أماكن وجودها بطرقة حديثة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الفيس بوك، وتويتر، وانستغرام".

أما الكثيري فيقول: "يعتبر شاي الكرك من المشروبات المفضلة عند مواطني ومقيمي دولة الإمارات، ولكن لبعد محلات بيع الكرك عن المناطق السكنية، قمنا بتوفير سيارة مجهزة بمطبخ، لتحضير وبيع الكرك، حيث إنها فكرة جديدة وغير مسبوقة في الدولة، وتوفر لمحبي هذا المشروب الساخن الحصول عليه ساخناً وشهياً ومطعماّ بالهيل".

وأضاف الكثيري "تتوافر هناك أيضاً مشروبات ساخنة أخرى مثل الشاي بأنواعه، بنكهة النعناع أو الزنجبيل، والحليب الساخن بالهيل والزعفران، وخلطات أخرى من القهوة والشاي بالإضافة إلى مشروبات باردة مثل الحليب البارد بنكهة الزعفران، والماء، والعصائر".

ومن جهة أخرى يقول الجابري عن تسمية المشروع: "هذه العبارة يرددها الشباب دائماً (يباله كرك)، في زحمة انشغالهم، فقمنا باختيار هذا الاسم اختصاراً لفكرة مشروعنا المتنقل، ويسهل على الجميع تذكره وحفظه".

وأضاف الجابري: "عن طريق حسابنا في انستغرام، والذي يحمل اسم (يباله كرك YbalaKarak)، نقوم بالتواصل بشكل يومي مع متابعينا عن طريق طرح اقتراحاتهم واستطلاعاتهم، لكي نتعرف على آرائهم المتعلقة بأماكن وجودنا ومنتجاتنا، لكي نقوم بتطويرها بشكل فوري".