فريق المراقبة بالدائرة نجح في الوصول إلى مستودعين للمواد المقلدة(من المصدر)
فريق المراقبة بالدائرة نجح في الوصول إلى مستودعين للمواد المقلدة(من المصدر)
الثلاثاء 19 أغسطس 2014 / 21:23

دبي: حجز 200 ألف سلعة مقلدة قيمتها 4 ملايين درهم

نجحت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي بقيادة قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في ضبط كمية كبيرة من المنتجات المقلدة الخاصة بالأدوات الالكترونية والتمديدات الصحية والكهربائية تحمل شعارات مزورة لكبرىات العلامات التجارية المعروفة في السوق المحلي والعالمي بلغت 200 ألف قطعة وتفوق قيمتها المالية 4 ملايين درهم.

آلاف الكابلات والمقابس والمنتجات الكهربائية المستخدمة في البناء ومنتجات أخرى للصحة العامة

وقالت الدائرة في بيان لها الثلاثاء إن العملية تكلّلت بالنجاح بعد رصد فريق حماية الملكية الفكرية للبضائع المقلدة في السوق ومتابعتها حتى موقع التخزين، ما سمح للفريق بالوصول إلى مستودعين للمنتجات المقلدة لتنطلق عملية جرد البضائع الممنوعة ويتواصل جردها أكثر من 12 ساعةً.

وأضافت الدائرة أن البضائع المحجوزة تمثلت في آلاف الكابلات والمقابس الكهربائية ومنتجات كهربائية تُستخدم في البناء وبعض المنتجات الخاصة بالصحة العامة.

خُطورة
وعن هذه العملية قال مدير أول حماية حقوق الملكية الفكرية في الدائرة إبراهيم بهزاد إن هذه الأخيرة تعد أخطر العمليات بسبب انعكاساتها على المستهلكين وعلى اقتصاد الإمارة بشكل عام نظراً :"لرداءة المنتجات والأضرار التي تُسببها وأبرزها الحرائق المحتملة ما قد يودي بحياة الأفراد إلى جانب الخسائر المالية التي تلحق بالمنشآت والمباني التي تعتمد على هذه السلع المقلدة والمغشوشة ".