وفد الهلال الأحمر الإماراتي
وفد الهلال الأحمر الإماراتي
الثلاثاء 19 أغسطس 2014 / 21:30

مساعدات جديدة من الهلال الأحمر الإماراتي تنطلق من مصر إلى غزة

24 - القاهرة - رمضان ابراهيم

انطلقت من القاهرة ظهر اليوم الثلاثاء 10 شاحنات كبرى جديدة محملة بالمساعدات الإنسانية الإماراتية تتجاوز 60 طناً من المساعدات المختلفة، تصل إلى قطاع غزة عبر معبر رفح صباح غد الأربعاء.

وأكد نائب الأمين العام لشؤون المساعدات الدولية بالهلال الأحمر الإماراتي حميد راشد الشامسي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده صباح اليوم بالسفارة الإماراتية بالقاهرة، أن تلك الشاحنات تتضمن مساعدات مختلفة ما بين طبية وغذائية وحياتية لتشمل أغلب احتياجات الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة.

وتعد هذه المساعدات هي الدفعة الثالثة، وتأتي امتداداً للجسر البري الإماراتي لمساندة أهالي قطاع غزة، بالتعاون الهلال الأحمر الإماراتي وقطاع غزة وبتسهيلات مصرية كاملة".

وتتصدر الإمارات قائمة الدول الأكثر استجابة وتفاعلاً من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بفضل توجيهات رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتخصيص مساعدات إنسانية عاجلة إلى القطاع، كان أخرها 192 مليون درهم مساعدات إنسانية عاجلة للمتأثرين من الأحداث الجارية حالياً في قطاع غزة بفلسطين.