الثلاثاء 19 أغسطس 2014 / 22:42

عزام الأحمد: أمامنا 5 ساعات لسماع الرد النهائي من الوسيط المصري

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس الوفد الفلسطيني إلى مباحثات الهدنة بالقاهرة عزام الأحمد أنه لم يحدث أي تقدم في تحقيق المطالب الفلسطينية رغم التمديد حتى اللحظة، وذلك عقب انتهاء الاجتماع الأخير غير المباشر بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية الجانب المصري، بعد الهدنة التي أقرت أمس لمدة 24 ساعة.

وأكد الأحمد أن الجانب الفلسطيني قدم، اليوم الثلاثاء، آخر موقف للوفد الفلسطيني وتم تسليمه للجانب المصري قائلاً: "إن الأمور ازدادت تعقيداً ونأمل أن نتسلم الرد النهائي حول الموقف الأخير الذي تقدمنا به قبل مرور الخمس ساعات المتبقية على الهدنة، لكي نستطيع أن نحدد الخطوة اللاحقة" بحسب بيان أصدره المركز الإعلامي للسفارة الفلسطينية بالقاهرة.

وأضاف الأحمد أن الوفد الإسرائيلي يحاول فرض ما يريد، وهو ما يجعل من المستحيل القبول به أمام عملية التسويف والمماطلة الإسرائيلية.

وشدد أنه سيكون هناك لقاء عقب تسلم الرد النهائي من الجانب المصري، لإعلان النتيجة النهائية لما سيحدث، وشدد الأحمد أن الوفد الفلسطيني مارس أقصى درجات المرونة وهم الآن بانتظار الرد على كل المقترحات الأخيرة.

وتعقيباً على طبيعة الصعوبات التي يصطدم بها الوفدين أجاب: "نتركها لوقت لاحق".

وتأتي تصريحات الأحمد عقب انهيار الهدنة الاخيرة ومدتها 24 ساعة، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، عقب استئناف القتال بين الإسرائيليين والفلسطينيين حيث تم إطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل التي ردت بشن غارات على القطاع.