الثلاثاء 19 أغسطس 2014 / 23:18

واشنطن تعرب عن "القلق الشديد" لخرق التهدئة في غزة وتتهم حماس

أعربت الولايات المتحدة الثلاثاء عن "قلقها الشديد" لخرق التهدئة في قطاع غزة بين إسرائيل والفلسطينيين، وحمّلت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المسؤولية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماري هارف: "إن حماس تتحمل المسؤولية الأمنية عن غزة، واطلاق الصواريخ جاء من غزة"، محملة حماس مسؤولية خرق التهدئة.

وكانت مصادر فلسطينية في غزة تحدثت عن قيام مقاتلتين إسرائيلتين بقصف مناطق زراعية ببلدة بيت لاهيا وعدد من المناطق بشمال قطاع غزة، واتهمت إسرائيل بكسر الهدنة.

وأصيب طفلان فلسطينيان بجروح طفيفة في قصف جوي إسرائيلي على مدينة رفح بجنوب غزة، وفقاً لما قاله المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع أشرف القدرة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم اليوم عدداً من النقاط في غزة تقريباً في نفس الوقت الذي أطلقت فيه فصائل فلسطينية ثلاثة صواريخ على جنوب إسرائيل. وقال المتحدث العسكري بيتر ليرنر في بيان إن "الجيش سيواصل الهجوم على البنية التحتية الارهابية للقضاء على قدرتها في غزة لإرساء الأمن في إسرائيل".

يشار إلى أن تبادل الهجمات تسبب في انهيار المفاوضات التي تحتضنها القاهرة منذ الأحد الماضي بحثاً عن وقف دائم لإطلاق النيران، وذلك بعد استشهاد أكثر من ألفين فلسطيني في العدوان الإسرائيلي، ربعهم تقريباً من الأطفال.