الأربعاء 20 أغسطس 2014 / 02:00

بالصور: "داعش" يذبح جندياً أمريكياً ويحتفظ بآخر

أذاع تنظيم "الدولة الإسلامية" تسجيلاً مصوراً اليوم الثلاثاء، يزعم فيه أنه أسر جنديين أمريكيين، وذبح أحدهما، موجهاً رسالة من خلالهما للإدارة الأمريكية.

ويظهر الفيديو الذي تداولته حسابات جهادية تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" على "تويتر"، أحد الجنود الأمريكيين في منطقة ما من صحراء العراق وهو باللباس البرتقالي، في إشارة إلى لباس معتقلي سجن غوانتنامو المسلمين، ويدعى جيمس رايت فولي وهو يرسل برسالة قصيرة إلى أهله وأخيه الجندي في سلاح الجو الأمريكي وإلى الشعب الأمريكي، يعلن فيها أنه ذهب ضحية "مغامرات أوباما" في العراق، الذي لا يعبأ بمصير جنوده، داعياً الأمريكيين أن يقوموا على الحكومة الأمريكية التي زعم أنها هي التي قتلته.



 وقد ظهر بجوار الجندي الأمريكي مقاتل ملثم من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" يجيد الحديث بالإنجليزية، قام بنحر الجندي الأمريكي بالسكين.




 وفي نفس الفيديو القصير يظهر قبل نهايته جندي آخر لا زال حياً هو ستيفن جول سوتلوف، مع رسالة تهديد بأن مصيره يعتمد على قرار أوباما القادم.






تجدر الإشارة إلى أن التسجيل الذي عنوانه "رسالة إلى أمريكا" بث في موقع يوتيوب إلا أنه حذف بعد فنرة قصيرة لاحتوائه مضامين عنيفة، ولم يتسن على الفور التحقق من صحته.