الصحف اليومية
الصحف اليومية
الأربعاء 20 أغسطس 2014 / 08:21

صحف الإمارات: خليجي يلجأ للشرطة ليستعيد محفظة محشوة بالمخدر ودبي المقصد السياحي الأول للهنود

حققت نيابة أبوظبي مع خليجي فقد محفظته المحشوة بالمخدر وذهب للشرطة لاستردادها، والإمارات أكبر مصدر إقليمي للمرشحين لمنصب محلل مالي، في حين تصدرت دبي المقصد السياحي الأول للهنود، كما احتجزت شرطة دبي 937 مركبة خطرة خلال شهرين، وفق ما ورد في الصحف المحلية اليوم الأربعاء.

أكدت صحيفة الاتحاد، أن النيابة العامة في أبوظبي أمرت بإحالة خليجي للمحاكمة أمام محكمة الجنايات بتهم حيازة وتعاطي مخدر الحشيش، إضافة إلى قيادة مركبة على الطريق العام تحت تأثير المخدر، كما أمرت النيابة بحبس المتهم على ذمة القضية.

وكانت تحقيقات نيابة أبوظبي الكلية أسفرت عن ضياع محفظة المتهم في يوم الواقعة، وخلال محاولته العثور عليها أخبره نادل في المقهى الذي كان يجلس به أنه وجدها وقام بتسليمها إلى مركز الشرطة بعد مرور ساعات دون ظهور صاحبها أو سؤال أي شخص عنها.

عند ذلك توجه المتهم إلى قسم الشرطة قاصداً استرجاع المحفظة وقد غاب عن ذهنه أنه وضع داخلها قطعة من مخدر الحشيش الذي اعتاد تعاطيه.

وفي قسم الشرطة تم القبض على المتهم بعد أن أكد للشرطة أنه صاحب المحفظة التي تم تسليمها من قبل نادل المقهى، وبمواجهته بوجود قطعة المخدر اعترف المتهم أنها تخصه، وفي تحقيقات النيابة اعترف المتهم بحيازة وتعاطي مخدر الحشيش، كما اعترف أنه قام بقيادة سيارته وهو تحت تأثير المخدرات، وقال إنه يحصل عليها عن طريق أحد أصدقائه.

المحللون الماليون
فيما أوردت صحيفة الخليج، أن الإمارات أكبر مصدر إقليمي للمرشحين للمحللين الماليين، بعد أن أعلن معهد المحللين الماليين المعتمدين، الجمعية العالمية لخبراء الاستثمار التي تضع أعلى معايير الأخلاقيات والتعليم والتميّز المهني، أن 54% من المرشحين البالغ عددهم 26 ألف و882 مرشحاً الذين تقدموا لامتحان المحلل المالي المعتمد المستوى الثالث في يونيو(حزيران) 2014 قد نجحوا في اجتياز الامتحان الثالث والأخير، واستناداً إلى الخبرة ومتطلبات العضوية الضرورية الأخرى سيصبح المرشحون الناجحون من حملة شهادة معهد المحللين الماليين المعتمدين ابتداء من مطلع أكتوبر( تشرين الأول) 2014، وبالتالي سيزداد عدد حملة شهادة المعهد حول العالم إلى أكثر من 125 ألف خبير.

وإضافة إلى ذلك، فإن 46% من المرشحين البالغ عددهم 44 ألف و796 مرشحاً الذين تقدموا لامتحان المحلل المالي المعتمد المستوى الثاني قد اجتازوا الامتحان بنجاح، بينما نجح 42% من المرشحين البالغ عددهم 47 ألف و5 مرشحين الذين تقدموا لامتحان المحلل المالي المعتمد المستوى الأول، أما على المستوى العالمي فقد نجح 46% من المرشحين البالغ عددهم 54768 مرشحاً في اجتياز امتحانات المستويات الثلاثة الأول والثاني والثالث، بذلك تعتبر الإمارات أكبر مصدر للمرشحين المتقدمين لامتحان المحلل المالي المعتمد في المنطقة، حيث بلغ عددهم 281 .1 مرشحاً، بزيادة نسبتها 9%.

المقصد السياحي الأول للهنود
وذكرت صحيفة البيان، أن دبي احتلت المركز الأول في استطلاع بين الهنود حول أفضل المقاصد السياحية المفضلة لديهم. وأظهر استطلاع لموقع هوتيلز دوت كوم في النصف الأول من العام الحالي، أن دبي جاءت في المرتبة الأولى بين المقاصد السياحية المفضلة للهنود، متفوقة على بانكوك التي كانت أولى في الاستطلاعات نصف السنوية على مدى العامين السابقين.

وضمت القائمة في الاستطلاع الذي لم تذكر وكالة الأنباء الهندية عدد الذين شملهم، مدناً مثل سنغافورة وهونغ كونغ وباتايا.

حجز 937 سيارة
وأفادت صحيفة الإمارات اليوم، أن فرق الإسناد التابعة للإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، حجزت خلال الشهرين الماضيين (يونيو ويوليو)، 937 مركبة تورط سائقوها في القيادة بصورة خطرة، شملت 102 سيارة تسابقت في طرق عامة، وشملت المخالفات التي ارتكبها عدد من سائقي تلك المركبات، القيادة عكس الاتجاه، والصعود على الأرصفة، وتجاوز الإشارة الحمراء، والقيادة بطريقة تمثل خطراً على الجمهور، والهروب من الشرطة.

وقال القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة إن "شرطة دبي تلتزم بتطبيق القانون حرفياً، ولا تتشدد بحق أي من هؤلاء السائقين، لكن لا يمكن أن تقبل بتعريض حياة مستخدمي الطريق للخطر"، مضيفاً أن "هناك منْ يتجاوزون بطريقة تعرض حياة مستخدمي الطريق للخطر، ومن الطبيعي أن يتم حجز سياراتهم وفق قانون السير والمرور".