الأربعاء 20 أغسطس 2014 / 10:47

تعيين 35 مواطناً في الحراسة الأمنية لمدارس أبوظبي

عين مجلس أبوظبي للتعليم 35 من المواطنين والمواطنات في وظيفة الحراسة الأمنية بالمدارس الحكومية، وسيتم توزيعهم على المدارس الأسبوع المقبل، لمباشرة عملهم في دعم أمن وسلامة الطلبة.

ويصل عدد العاملين في الوظيفة من المواطنين إلى 81 حارساً أمنياً، في إطار المبادرة التي أطلقها المجلس العام الدراسي الماضي، بتعيين مواطنين في عدد من الوظائف المدرسية المساندة، ومنها وظيفة الحراسة الأمنية، تلبية لاحتياجات الواقع الميداني وتعزيزاً للتوطين.

وبدأ المجلس من العام الدراسي الماضي العمل على توسيع مجال التوطين، في العديد من الوظائف المتعلقة بالخدمات المساندة للمدارس، والوصول بمستوى تلك الخدمات لأعلى معايير الجودة والتطوير في العمل، ومن بينها وظيفة الحراسة الأمنية، حيث قام بتعيين 46 مواطناً في الحراسة الأمنية، منهم اثنان من الذكور، والبقية من الإناث.

وفي ضوء نجاح المرحلة الأولى والتفاعل الإيجابي من المدارس مع وجود كوادر وطنية في هذا المجال، تم هذا العام التوسع بتعيين 35 حارساً أمنياً، ليصل إجمالي عددهم إلى 81 حارساً، منهم 10 ذكور والبقية من الإناث.

ويتم عادة ترشيح المواطنين العاملين في وظيفة الحراسة الأمنية من خلال مجلس أبوظبي للتوطين، واختيار من تنطبق عليهم كافة الشروط المطلوبة لهذه الوظيفة، طبقاً للمعايير التي حددتها "إدارة شركات الأمن الخاصة" التابعة لوزارة الداخلية، ويخضعون لدورات تدريبية وتأهيلية قبل الالتحاق بالعمل، حيث تعطى الأولوية في التعيين لحملة شهادة الثانوية العامة.

كما تم تحديد رواتبهم من العام الدراسي الماضي بـ 8 آلاف درهم، ولضمان استقطاب المواطنين لهذه الوظيفة، فقد تم التنسيق مع الأمن الخاص للسماح لهذه الفئة بارتداء الزي الوطني، مع ضرورة وجود ما يشير إلى طبيعة عملهم ووظيفتهم كحراس أمن، وتم أيضاً ربط إجازاتهم بإجازات الهيئة التدريسية والإدارية، والأنشطة الصيفية.