الأربعاء 20 أغسطس 2014 / 14:49

إسرائيل تعترف رسمياً بمحاولة اغتيال محمد الضيف

24 - معتز أحمد إبراهيم

اعترفت إسرائيل رسمياً، اليوم الأربعاء، بمحاولة اغتيال محمد الضيف القائد العام لكتائب عزالدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس. ونوهت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن هذه هي المحاولة الخامسة لاغتيال الضيف الذي نجا من أربع محاولات لاغتياله.

وقال مصدر أمني إسرائيلي لموقع (والا) الإخباري إن الهدف الرئيسي من وراء الغارات المتكررة على حي الشيخ رضوان في غزة كان اغتيال الضيف والتخلص منه.

ورغم ضبابية مصير الضيف، إلا أن الكثير من المواقع الإسرائيلية تؤكد اغتيال زوجته وابنته في الهجوم، وهو ما أعلنته حركة حماس على لسان القيادي موسى أبو مرزوق صباح اليوم.

وتتهم إسرائيل الضيف بأنه من يدير العمليات العسكرية ضدها خلال عملية "الجرف الصامد" من مكان سري غير معلوم، والأهم من هذا أن بعض من التقارير الصحفية الإسرائيلية أقرت بأن الضيف يمثل خطورة بالغة على إسرائيل، خاصة أنه نجح في التخطيط أكثر من مرة لضرب العمق الإسرائيلي، وهو صاحب الاستعانة بالصواريخ طويلة المدى، وهي الصواريخ التي أصابت الإسرائيليين بالهلع ودفعتهم إلى النزول بصورة مستمرة إلى الملاجئ الأرضية.

يذكر أن عدداً كبيراً من الوزراء الإسرائيليين طالبوا رئس الحكومة بنيامين نتانياهو، باغتيال محمد الضيف، وهو ما توليه كافة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أولوية قصوى هذه الأيام.