جانب من التددريبات (وام)
جانب من التددريبات (وام)
الأربعاء 20 أغسطس 2014 / 18:21

نجوم الأولمبياد المدرسى يواصلون تدريباتهم بمعسكر إيطاليا

واصل الطلاب المتميزون في النسخة الثانية، من برنامج الأولمبياد المدرسي، تدريباتهم في معسكر التأهيل والإعداد الأولمبي بمدينتي روما وفورميا الإيطاليتين، والذي يختتم في الـ24 من الشهر الجاري.

يشمل المعسكر4 رياضات، تم إدراجها من أجل تكثيف الإعدادات والتجهيزات للخروج بأفضل النتائج الممكنة وهي: المبارزة والرماية وألعاب القوى والقوس والسهم، والوصول إلى الهدف المنشود، لتقديم عناصر مميزة لنادي النخبة، الذي سيحتضن الخامات والمواهب في شتى الألعاب، ممن يتوفر لديهم مقومات البطولة، لصقل قدراتهم ومهاراتهم بصفة مستمرة.

 ويأتي هذا المعسكر انطلاقاً من رؤية رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة العليا للأولمبياد المدرسي،  الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، الرامية إلى تأكيد دور الشباب والنشء في تكوين قاعدة قوية تكون المصدر الأساسي لدعم المنتخبات الوطنية، بمختلف مراحلها وفئاتها العمرية، وبناء أجيال واعدة تدرك المفاهيم والمبادئ الرياضية كافة وتمثل الوطن في المحافل القارية والعالمية.

من جانبه قام الخبيرفي العلوم البيولوجية، اختصاصي استكشاف وانتقاء المواهب، الدكتوررمزي بالطيب، بإجراء مجموعة من الاختبارات الفنية والبدنية، للتعرف على قدرات اللاعبين، وتحديد العناصر المنضمة للنخبة، قبل انتهاء فترة إقامة المعسكر من خلال برامج بدنية وتدريبات مكثفة، تبرز المستوى العام لكافة الطلاب ومدى استجابتهم الفنية والنفسية، لمراحل الخطة التدريبية التي وضعت من قبل خبراء اللجنة الأولمبية الوطنية.

وأكد بالطيب أن جميع المؤشرات تؤكد تحقيق التطلعات والأهداف في إفراز العناصر المميزة، التي تمتلك نزعة التحدي والإرادة والعزيمة لاستكمال المشوار.