زلاتكو (أرشيف)
زلاتكو (أرشيف)
الأربعاء 20 أغسطس 2014 / 18:31

زلاتكو: آسف على الاحتجاج.. شكراً لجماهير العين

هنأ الكرواتي المدير الفني للعين، زلاتكو داليتش، جماهير الكرة الإماراتية ولاعبي فريقه وجماهير وإدارة النادي على الفوز المهم الذي حققه "الزعيم" في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وأشار زلاتكو إلى أن العين قطع الخطوة الأولى نحو مشوار التأهل إلى نصف النهائي بنجاح بالفوز على الاتحاد السعودي بهدفين نظيفين، مؤكداً في نفس الوقت أن الفوز لا يعني أن الأمور حسمت بالصعود، فهناك مباراة أخرى بعد أسبوع وكرة القدم غير مضمونة وكل شيء فيها وارد، وعلى الجميع أن يفرح بالفوز المستحق على الاتحاد وينسى ما حدث ولنبدأ في استعداداتنا لمواجهة الإياب.

وأكد زلاتكو "استحقينا الفوز عن جدارة بعد أن قدمنا مباراة جيدة المستوى خصوصاً في شوطها الثاني الذي سيطرنا على معظم مجرياته وسجلنا فيه هدفين وأضعنا أيضاً العديد من الفرص، وكما توقعنا المباراة لم تكن سهلة علي الإطلاق فنحن نواجه فريق كبير وصاحب تاريخ في هذه المنافسة، واعتقد أننا كنا الأفضل في الشوط الثاني وتحدثت في الاستراحة بين الشوطين مع اللاعبين وطالبتهم باللعب بأسلوبنا وطريقتنا التي تميزنا".

وأكمل "نفذ اللاعبون ما هو مطلوب منهم بدقة ونجحوا في تحقيق هدفهم على الأرض، ولا ننسى أن فريقنا غير جاهز بنسبة 100% باعتبار أننا في بداية الموسم لذلك كانت هناك بعض الأخطاء البسيطة إنما في المجمل قدمنا مباراة رائعة استحقينا عليها الفوز، وعلينا أن نفكر من الآن في مباراة الإياب ونتأهب لها بكل قوة ونعتبر نتيجة اللقاء الحالي صفر/صفر".

وأشاد مدرب العين بأداء جميع اللاعبين في المباراة وخص بالذكر النجم عمر عبدالرحمن وقال إن الكل يعلم أهمية وجوده في الفريق فقد قام بصناعة العديد من الكرات إلى جيان اسامواه، وأعتقد أن تمريرة الهدف الثاني الذي سجله جيان لاعبون قلائل في العالم هم من يستطيعون فعل ذلك.

وعن أداء الأجانب الجدد مع الفريق قال، زلاتكو: "لا يمكن أن يحكم الناس على اللاعبين الجدد في أول مباراة رسمية لهم فقد شارك اللاعب كيمبو ايكوكو وهو مصاب وتوجه إلي المستشفي بعد خروجه وادى ما عليه في المباراة وأنا سعيد بأدائهم جميعهم فقد نفذوا الأدوار المطلوبة منهم، وبالتأكيد نتوقع منهم الأفضل في المرحلة القادمة، خصوصاً بعد أن يتأقلموا مع الأجواء وترتفع مساحة الانسجام مع بقية اللاعبين".

وحول ظهور الاتحاد بهذه الصورة الخجولة، قال: "كما قلت في بداية حديثي الاتحاد فريق كبير ويضم لاعبين جيدين، ولكن أنا أعرف أسلوبه الذي يلعب به منذ أن كنت أدرب في السعودية، صحيح انه لم يظهر بأدائه المعروف، ولكن يجب ألا ننسى الدور الكبير الذي قام به لاعبونا خصوصاً الطرفين محمد أحمد ومحمد فايز، إذ  نجحا في إيقاف خطورة فهد المولد ومختار فلاته، والدفاع بأكمله لعب بصورة جيدة وأغلق كل المنافذ أمام الهجمات المرتدة التي يتميز بها لاعبو الاتحاد".

وأضاف "أعتقد أن الفارق في أداء الفريقين في الملعب هو تنفيذ اللاعبين للتعليمات بدقة جيدة، وكانت خطتنا في البداية اللعب بالضغط العالي على لاعبي الاتحاد وعدم ترك مساحات لهم للتمرير، ولكن صعب أن ننفذ هذه الطريقة طوال التسعين دقيقة، مشيراً الى أن مباراة الإياب في جدة ستكون في غاية الصعوبة ولابد من الحذر أمام الفريق الاتحادي على ملعبه سواء بجمهور أو غيره".

وفي ختام حديثه اعتذر زلاتكو للجميع على الاحتجاج الذي بدر منه تجاه حكم اللقاء، فهو ليس أسلوبه ولم يتعود أن يحتج على قرارات التحكيم، وإنما هو رد فعل طبيعي في كرة القدم، وبعد نهاية المباراة توجه إلي الحكام والجهاز الفني لفريق الاتحاد واعتذر لهم، وتوجه زلاتكو بالشكر إلي جماهير الإمارات والعين بصفة خاصة على حضورها ومساندتها للاعبين، متمنياً إسعادهم بالتأهل الرسمي بعد مباراة الإياب.