الأربعاء 20 أغسطس 2014 / 23:17

صحيفة: قاتل الصحافي الأمريكي في العراق بريطاني من لندن

24 - إعداد: كارول شاهين

كشفت صحيفة ميرور البريطانية في تقرير لها اليوم الأربعاء، أن "الجهادي" التابع لتنظيم "الدولة الإسلامية" الذي ذبح الصحافي الأمريكي جيمس فولي، بريطاني الجنسية.

وأشارت خبيرة اللغة البريطانية كلير هارديكر، بعد الاستماع إلى صوت "الجهادي" وتحليله، إلى أنه بالتأكيد بريطاني الجنسية وتحديداً من لندن.

وأرجعت الخبيرة اللغوية تحليلها، إلى الطريقة التي نطق فيها الأحرف الصوتية، وهي نفس الطريقة التي ينطقها بها سكان الجنوب.

وأوضحت الخبيرة في تصريح لراديو (أل بي سي): "أستطيع أن أحكم بأنه من الجنوب، من خلال طريقة لفظه للأحرف الصوتية، ولفتنا طريقة لفظه لكلمة (مسلم)".

 وتابعت: "عند لفظه كلمة (مسلم) لم يشدد على حرف السين، بل استعمل حرف السين بطريقة مخففة جداً، ما يؤكد أنه من الجنوب، وربما من لندن".

وأذاع تنظيم الدولة الإسلامية أمس الثلاثاء، مقطعاً مصوراً يقول إنه لعملية قطع رأس الصحافي الأمريكي جيمس فولي الذي اختفى في سوريا قبل نحو عامين، وقال البيت الأبيض إن أجهزة الاستخبارات الأمريكية تعمل على التأكد من مقطع الفيديو.

واعتبر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (أف بي آي) أن المقطع المصور الذي تناقلته المواقع الجهادية لذبح الصحفي الأمريكي جيمس فولي، المختطف في سوريا منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2012 "أصلي".

وأفادت صحيفة جلوبال بوست، الوسيلة التي كان يعمل لصالحها، بهذه المعلومات، مشيرة في بيان، إلى أن المكتب أخبر أسرة فولي أنه يعتقد أن الفيديو صحيح.