الخميس 21 أغسطس 2014 / 00:16

حماس تتهم نتانياهو بتسويق "انتصارات وهمية"

أعلنت مصادر فلسطينية استشهاد فلسطينيين اثنين مساء اليوم الأربعاء، في غارة إسرائيلية استهدفتهما في شمال قطاع غزة.

وذكرت المصادر أن شابين في العشرينيات من عمرهما استشهدا في غارة إسرائيلية استهدفتهما في منطقة "التوام" شمال قطاع غزة.
وحسب المصادر فإن الشهيدين نقلا أشلاء ممزقة إلى مستشفى كمال عدوان في شمال القطاع.

وحسب وزارة الصحة في غزة ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 2049 منهم 553 طفلاً و253 سيدة و96 مسناً ونحو 10224 جريحاً منذ بدء العدوان في الثامن من الشهر الماضي.

من جهة أخرى، اتهمت حركة حماس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بـ"تسويق انتصارات وهمية" بإعلانه عن تدمير قدرات الحركة في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في بيان صحفي إن "حديث نتنياهو عن تدميره لقدرات حماس العسكرية هو تسويق لانتصارات وهمية ومحاولة لفلسفة الهزيمة وللتغطية على الفشل".

وأضاف برهوم أن "حماس جاهزة لتكبيده خسائر فادحة وسنجبره على الانصياع لتلبية كافة شروطنا ومطالبنا".

وأعلن نتنياهو خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم أن إسرائيل مصممة على مواصلة المعركة ضد حركة "حماس" المستمرة منذ السابع من الشهر الماضي "بكل الوسائل المتوفرة لديها وكلما اقتضت الضرورة".

وأكد نتنياهو وفق ما نقلت عنه الإذاعة الإسرائيلية العامة "أننا سنرد الصاع صاعين على كل اعتداء صاروخي ينطلق من القطاع إلى حين أعادة الهدوء والأمن لجميع مواطني الدولة أينما كانوا".

وقال إن الجيش الإسرائيلي "وجه ضربة شديدة لحماس خلال الأسابيع الأخيرة من خلال القضاء على الأنفاق الهجومية وتدمير العديد من مخزونات الأسلحة وقتل المئات من المخربين".

وأضاف أن أحد الأهداف التي تتطلع إسرائيل إلى تحقيقها هو "بلورة أفق سياسي جديد في ظل التغيرات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط".