الصحافي الأمريكي جميس فولي
الصحافي الأمريكي جميس فولي
الخميس 21 أغسطس 2014 / 14:34

داعش طالب بفدية قبل قتل الصحافي الأمريكي

24- إعداد نيفين الحديدي

أكدت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، اليوم الخميس، أن داعش طالب أمريكا بتقديم فدية بملايين الدولارات للإفراج عن الصحافي الأمريكي، جيمس فولي (40 عاماً)، قبل قتله، وذلك وفقاً لممثل عن عائلة فولي الصحافي، والرهينة السابق ستيفن سوتلوف.

الولايات المتحدة رفضت دفع الفدية على عكس العديد من الدول الأوروبية التي ضخت الملايين للمجموعات المتشددة لإنقاذ حياة مواطنيها

ونقلت الصحيفة عن سوتلوف قوله إن "الولايات المتحدة رفضت دفع الفدية على عكس العديد من الدول الأوروبية، التي ضخت الملايين للمجموعات المتشددة لإنقاذ حياة مواطنيها".

وأشارت إلى أن داعش يحاول زيادة الضغط على أمريكا، حيث يهدد الآن بقتل ستيفن سوتلوف، بمجلة التايم الأمريكية- الذي كان محتجزاً إلى جانب فولي، مشيرة إلى أن داعش ادعى بأنه قتل فولي، رداً على ضربات الولايات المتحدة الأخيرة ضده في العراق.

ورصدت نيويرك تايمز في تقرير على موقعها الإلكتروني، مشهد ركوع الصحافي -وهو من مواليد مقاطعة نيو هامبشاير الأمريكية، وممن اختفوا في سوريا، منذ 22 نوفمبر (تشرين الثاني) 2012، في الصحراء في مكان ما في الشرق الأوسط، ولقي حتفه على يد أحد مسلحي داعش.

وذكرت أن البيت الأبيض كشف، أمس الأربعاء، أن فريقاً أمريكياً للعمليات الخاصة فشل في محاولة إنقاذ فولي، إضافة إلى رهائن أمريكيين آخرين خلال مهمة سرية هذا الصيف.

وكان رئيس الولايات المتحدة، باراك أوباما، أكد أن الولايات المتحدة لن تتراجع عن القضاء على "سرطان داعش من الشرق الأوسط".