الخميس 21 أغسطس 2014 / 15:22

سوريا تنفي مهاجمة أمريكا لأهداف داخل أراضيها

نفى وزير الإعلام السوري، عمران الزعبي، اليوم الخميس، أن تكون الطائرات الأمريكية هاجمت مواقع داخل سوريا، في وقت دعا الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي إلى تنفيذ قرار المجلس بمحاربة تنظيمي داعش والنصرة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية كونا.

وقال الزعبي إنه لن يحدث أن تهاجم الطائرات الأمريكية أهدافاً داخل سوريا دون موافقة الحكومة السورية، مشيراً إلى أن بلاده "لن تغلق باباً للتعاون في مواجهة الإرهاب بهدف تحقيق مضامين القرار الدولي بكل أبعاده لأن لها مصلحة في تنفيذه".

وحول التطورات الميدانية، ذكر المرصد السوري إن انفجارين وقعا في محيط مطار الطبقة العسكري آخر معاقل قوات النظام في محافظة الرقة نجما عن تفجير مقاتلين اثنين من تنظيم الدولة الإسلامية لنفسيهما بعربتين مفخختين في محيط المطار وسط استمرار الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي داعش وقوات النظام.

وأضاف المرصد إن تنظيم داعش أحرز تقدماً في محيط المطار بالتزامن مع قصف من قبل قوات النظام على مناطق الاشتباك، ما أدى لمقتل ما لا يقل عن 7 عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، ومعلومات مؤكدة عن مصرع عدة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية.

كما قصفت قوات النظام بصاروخ سكود منطقة بالقرب من مطار الطبقة بالتزامن مع عدة غارات جدد نفذها الطيران الحربي على مناطق بمدينة الطبقة وريفها وفي محيط مطار الطبقة العسكري، أعقبه إلقاء الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق في محيط مطار الطبقة العسكري.

يذكر أن المعارك اندلعت أخيراً في الرقة شمال شرق سوريا بين تنظيم داعش وقوات النظام، لكن الجولة الحالية هي الأعنف وتستخدم فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة، كما شن طيران النظام الحربي أوسع غارات جوية على المدينة منذ سيطرت داعش عليها قبل أكثر من عام.