الخميس 21 أغسطس 2014 / 14:20

غزة: استشهاد 16 بغارات إسرائيلية بينهم 3 أطفال

استشهد 6 فلسطينيين اليوم الخميس بينهم 3 أطفال في غارتين جويتين إسرائيليتين على قطاع غزة، بينما سقط 4 فلسطينيين آخرين في غارة جوية إسرائيلية جديدة على مقبرة في مدينة غزة، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية.

الطائرات الإسرائيلية شنت 20 هجوماً على قطاع غزة اليوم

وأعلن المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة "سقوط أربعة شهداء بينهم ثلاثة أطفال وإصابة أربعة مواطنين بجروح خطيرة في غارة على شارع النفق بغزة (وسط)"، بعدما كان أعلن قبيل ذلك "استشهاد المواطنين سرور طمبورة (36 عام) وحسن طمبورة (13 عام) في غارة في بيت لاهيا شمال القطاع".

مقبرة
وقال أشرف القدرة إن "جثامين أربعة شهداء وصلت إلى مجمع الشفاء الطبي بعدما استهدفوا في مقبرة الشيخ رضوان (وسط مدينة غزة) أثناء دفنهم لأقاربهم الذين ارتقوا صباح اليوم". وأشار إلى أن الشهداء هم محمد طلال أبو نحل، ورامي أبو نحل، وهيثم طافش، وعبد طلال شويخ.

واستشهد أربعة فلسطينيين آخرين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية استهدفت فجر الخميس مبنى سكنياً من عدة طبقات بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، وفقاً لوزارة الصحة في القطاع، بينما أكد شهود أن الغارة دمرت عدة مبان وأوقعت "العشرات" بين قتيل وجريح.

وذكر تقرير إخباري أن 42 على الأقل أصيبوا بجروح في عدة غارات جوية شنها الطيران الحربي الإسرائيلي، مستهدفاً عدة منازل وسط وجنوب وشمال قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن "مواطنين اثنين أحدهما امرأة قتلا في غارات على مدينة رفح جنوب القطاع، وأنه تم نقل 28 إصابة معظمهم نساء وأطفال إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار للعلاج".

من جانبها قالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس إن "غارة جوية إسرائيلية قتلت ثلاثة من كبار قادتها العسكريين في قطاع غزة اليوم الخميس، في أوضح مؤشر حتى الآن على أن إسرائيل تركز هجومها على من يقودون الهجمات من القطاع".

20 هجوماً
ولم يصدر تعقيب فوري من الجيش الإسرائيلي على مقتل أكبر قادة لحماس منذ بدء الهجوم على القطاع قبل ستة أسابيع بهدف معلن، وهو وقف هجمات الصواريخ.

وقالت حماس التي تسيطر على قطاع غزة إن "القادة هم محمد أبو شمالة ورائد العطار ومحمد برهوم"، وأضافت أنهم قتلوا في قصف منزل في رفح بجنوب القطاع.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن "الطائرات شنت 20 هجوماً على قطاع غزة اليوم الخميس"، لكنها لم تذكر مزيداً من التفاصيل.

وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ بدء الهجوم الاسرائيلي الدموي على القطاع في الثامن من يوليو (تموز) الماضي إلى 2055 شهيداً على الأقل، وأكثر من 10 آلاف و250 جريحاً، بحسب وزارة الصحة في غزة.