الخميس 21 أغسطس 2014 / 15:55

مصر للطيران: نقل 57 ألف حاج للسعودية

أنهت شركة مصر للطيران كافة استعداداتها لبدء موسم الحج هذا العام، ونقل 57 ألف حاج مصري إلى الأراضي السعودية، بصرف تذاكر الطيران أول سبتمبر (أيلول) القادم وسفر أول أفواج الحجاج في 11 من الشهر المقبل.

وقال رئيس الشركة، الطيار سامح الحفني، في بيان صحافي اليوم الخميس أن "الشركة قامت بالتخطيط والتنظيم المبكر على جميع الأصعدة، كما سخرت مصر للطيران كافة إمكانياتها لتقديم خدمة متميزة لحجاج بيت الله الحرام بالتعاون مع جميع الشركات والهيئات التابعة لوزارة الطيـران المدني".

وأشار إلى أن مصر للطيران ستنقل 57 ألف حاج هذا العام بمعدل 20 ألف حاج من حجاج القرعة و 10500 من حجاج الجمعيات و 14500 ألف من حجاج شركات السياحة والأفراد والجهات الحكومية والهيئات المختلفة و12 ألف حاج من حجاج الترانزيت.

ومن جانبه، صرح رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، الطيار هشام النحاس، أن "من المقرر أن تسير مصر للطيران 280 رحلة جوية إلى جدة والمدينة المنورة بمتوسط 15 إلى 20 رحلة يومياً بنسبة 60 % رحلات إلى جدة و40 % رحلات إلى المدينة المنورة، حيث تبدأ مرحلة الذهاب يوم 11 سبتمبر (أيلول) القادم بسفر أول أفواج الحج على مصر للطيران هذا العام وتستمر حتى 27 من نفس الشهر".

وأشار إلى أن مرحلة العودة تبدأ يوم الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل وتستمر حتى 27 من نفس الشهر، بوصول آخر رحلة حج إلى أرض الوطن، وسيتم تخصيص ثلاثة مكاتب هذا العام لإصدار تذاكر الحج.

يذكر أن مصر للطيران ستقوم بتشغيل جسرها الجوي إلى الأراضي المقدسة خلال موسم حج هذا العام من خمسة مطارات مصرية هي مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي ومطاري الأقصر وأسوان لنقل حجاج الصعيد ومطار برج العرب لنقل بعض حجاج الوجه البحري ومطار الغردقة لنقل حجاج محافظة البحر الأحمر، وهذه المطارات تسمح بإقلاع رحلات ذات طرازات عريضة لا تقل سعة الطائرة عن 260 راكباً وهو ما يتوافق مع تعليمات سلطات الطيران السعودي بضرورة أن تكون الرحلات التي تنظمها شركات الطيران في موسم الحج للمطارات السعودية ذات طراز عريض لاستقبال أكبر قدر ممكن من الحجاج وتقليل حالات التكدس والزحام بمدينة الحجاج بجدة ومطار المدينة المنورة.