رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية خالد مشعل
رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية خالد مشعل
الخميس 21 أغسطس 2014 / 15:33

مشعل: لا مفاوضات إلا بعد "ظرف حقيقي" يدفع إسرائيل للتسليم بمطالبنا

رهن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية خالد مشعل، اليوم الخميس، العودة إلى مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل، بتأكيد المقاومة من أن هناك ظرفاً حقيقياً يدفع إسرائيل للتسليم بالمطالب الفلسطينية، وعلى رأسها كسر الحصار المفروض على غزة.

وجدد مشعل خلال حوار مطول مع وكالة أنباء "الأناضول" التركية، تأكيده تمسك المقاومة بمطالبها، قائلاً: "لن نتراجع عن مطالبنا الفلسطينية وعلى رأسها كسر الحصار عن غزة".

وأبدى استعداد المقاومة للقتال "حتى النهاية دفاعاً عن النفس والأرض"، موضحاً أن "الشعب الفلسطيني يقاتل منذ مئة عام، ولن يتعب من شهر أو سنة أو سنوات".

ونفى الرواية الإسرائيلية عن خرق حماس للتهدئة، معتبراً أنها "تمارس الكذب مرة أخرى على المجتمع الدولي كما سبق أن خدعته وخرقت الهدنة قبل ذلك بزعم أن هناك جندياً مختطفاً"، وبين أن إسرائيل كانت تخطط لخرق التهدئة لاغتيال قيادات بالمقاومة.

وجدد مشعل تأكيد عدم تدخل الحركة في الشأن المصري، وطالب مجدداً بفتح معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة كمعبر دولي، فيما ثمن الموقف التركي والقطري تجاه القضية الفلسطينية عموماً وغزة خصوصاً، وقال "نحن ممتنون للموقف التركي، وشكراً للشعب التركي وللقيادة التركية". 

وبين أن لقاءه المرتقب مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، "سيركز على تعزيز مسيرة المصالحة والوحدة الوطنية، وتنسيق كيف نتصدى لملفاتنا الوطنية بموقف مشترك منسق على قاعدة الشراكة الوطنية التي انطلقنا على أساسها في مسيرة المصالحة".