مقاتلون حوثيون (أرشيف)
مقاتلون حوثيون (أرشيف)
الخميس 21 أغسطس 2014 / 17:04

اليمن: مقتل 16 من الحوثيين بمواجهات مع قبائل

قتل ما لا يقل عن 16 عنصراً من الجماعات المسلحة لأنصار الله الحوثية خلال مواجهات مسلحة مع قبائل محسوبة على التجمع اليمني لحزب الإصلاح في الجوف شمال شرقي اليمن.

يحتوي إقليم سبأ على ثروة نفطية هائلة متمثلة بالنفط والغاز الطبيعي

وقال الصحافي في الجوف مبخوت محمد إن "المواجهات اندلعت مساء أمس الأربعاء لا تزال مستمرة حتى اليوم الخميس وبشكل عنيف"، مؤكداً "سقوط أربعة قتلى وإصابة اثنين آخرين من اللجان الشعبية الموالية للإصلاح".

وأشار الى أن الطرفين استخدما الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وأوضح أن اللجنة الرئاسية المرسلة اتجهت إلى محافظة مأرب شمال اليمن للاجتماع اليوم الخميس مع وجهاء وأعيان إقليم "سبأ".

ويعد إقليم "سبأ" أحد أقاليم اليمن التي تم الإعلان عنها رسمياً في 10 فبراير (شباط) ويحتوي هذا الإقليم على ثروة نفطية هائلة متمثلة بالنفط والغاز الطبيعي.

وقف إطلاق النار
 وكانت لجنة رئاسية يقودها قائد المنطقة الثالثة، أحمد سيف المحرمي، وتضم محافظ الجوف، ومأرب وعدداً من الشيوخ القبلية، اتجهت إلى الجوف الإثنين الماضي، لوقف إطلاق النار بين الأطراف المتنازعة هناك.

وقال الشيخ سلطان العراده محافظ مأرب، إنهم سيجتمعون اليوم مع عدد من الوجهاء والشيوخ من جميع الأطراف، وذلك لوضع حلول عاجلة تقضي بوقف سيل الدماء في الجوف، إضافةً إلى النظر في القضايا الخاصة بإقليم "سبأ".