الخميس 21 أغسطس 2014 / 19:54

أغرب 8 قصص لنساء ورجال تحولوا لدمى بشرية

24 - سامي حسين

أصبحت الرغبة بالتشبه بالدمى الشهيرة، مثل باربي، هاجساً لدى الكثيرين من النساء والرجال على حد سواء، وذلك عبر إنفاق مبالغ نقدية طائلة على عمليات تجميل، بهدف الحصول على مظهر مشابه لتلك الدمى، التي تتمتع بمقاييس جمال مثالية.

وبرزت في الآونة الأخيرة العديد من القصص لنساء ورجال، خضعوا لعمليات تجميل وحميات قاسية، ليتحولوا إلى دمى بشرية مشابهة للدمى التي يعشقونها.

وفيما يلي مجموعة من أبرز هذه القصص، بحسب ما ورد في صحيفة "دايلي ميرور" البريطانية.

1- لوليتا ريتشي
أصبحت الأوكرانية لوليتا ريتشي (16 عاماً) أصغر باربي بشرية تفتخر بمقاييس جسدها المثالية، ولا يزيد محيط خصرها عن 20 بوصة، وترتدي العدسات اللاصقة التي تجعل عينيها أكثر اتساعاً، لتبدو وكأنها نسخة طبق الأصل عن باربي، وتشعر بالفخر لكونها أصغر فتاة سبق وتم تشبييها بالدمية الحسناء باربي، بل وربما تكون الأكثر شبهاً بها على الإطلاق.

2- فاليريا لوكيانوفا
لم تقتصر محاولة تقليد عارضة الأزياء الأوكرانية فاليريا لوكيانوفا (23 عاماً) للدمية الشهيرة باربي على الاقتداء بشكلها، بل ذهبت إلى أبعد من ذلك بكثير، عندما قررت أخيراً أن تتخلى عن تناول الطعام والشراب، لتعيش على الهواء والضوء فقط.

وقررت فاليريا أن تتوقف عن تناول الطعام أو الماء، في محاولة منها لتتحول إلى دمية حقيقية، وذلك عن طريق الخضوع لتدريبات خاصة لتحقيق هذه الغاية.

3- جيني لي
تعد جيني لي من أوستن بولاية تكساس، واحدة من أكبر النساء اللواتي قررن التحول إلى باربي بشرية، حيث خضعت لعلميات تجميل في عمر 58 عاماً لتقليد الدمية الشهيرة، وتعلل ذلك بمحاولة إصلاح عيوب جسدها التي نتجت عن خضوعها لعمليات جراحية في شبابها.

4- داكوتا روز
تعرف داكوتا روز بين معجبيها باسم كوتا كوتي، وحظيت بإعجاب الكثيرين، من خلال دروس الموضة والأزياء التي تقدمها على يوتيوب، ولا يعد مظهرها مستوحى بالكامل من باربي، بل يميل إلى ثقافة أفلام الرسوم المتحركة اليابانية.



ولا يعرف الكثير عن الفتاة المراهقة، إلا أن بعض المواقع تشير إلى أن عمرها بين 16-18 عاماً، وتنحدر من الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية.

5- فينوس باليرمو
تعرف على شبكة الإنترنت باسم فينوس أنجيليك، وتبلغ من العمر 17 عاماً، وعاشت في اليابان لفترة من الزمن، وتأثرت بثقافة الرسوم المتحركة فيها، قبل أن تعود إلى لندن، لتصدر 78 مقطع فيديو على يوتيوب تضم دروساً لتعليم الرقص وفن المكياج.

6- ألينا كوفاليفيسكايا
عارضة من أوكرانيا يبلغ عمرها 21 عاماً، ويقترب طول شعرها من المتر، وترتدي في أغلب الأوقات العدسات اللاصقة على عينيها، لتبدو مثل الدمى.



7- أنستانيا شباجينا
أوكرانية أخرى تبلغ من العمر 21 عاماً، استوحت شكلها أيضاً من أفلام الرسوم المتحركة، وتمضي 30 دقيقة يومياً لرسم المكياج على كل عين، لتبدو أكثر شبهاً بالشخصيات الكرتونية التي تعشقها، وتخطط لإجراء عمليات جراحية لعينيها لهذا الغرض.

8- جوستين جيدليكا
أنفق الأمريكي جوستين جيدليكا أكثر من 150 ألف دولار على الجراحات التجميلية، ليبدو نسخة طبق الأصل عن دمية "كين"، والتي قدمها مصنعو ألعاب الدمى على أنها الصديق الحميم لدمية باربي الشهيرة.