لوغانو وفورلان (أرشيف)
لوغانو وفورلان (أرشيف)
الجمعة 22 أغسطس 2014 / 11:32

أوروغواي تبدأ حملة التجديد دون لوغانو وفورلان

غاب النجم الموقوف لويس سواريز والثنائي المخضرم دييغو فورلان ودييغو لوغانو، عن أول تشكيلة تختارها أوروغواي بعد كأس العالم، وهي تستعد لخوض مباراتين وديتين في آسيا الشهر المقبل.

ويحق لسواريز اللعب في المباراتين الوديتين، بعدما نجح استئناف قدمه لمحكمة التحكيم الرياضية، في تغيير بعض بنود عقوبة إيقافه لـ4 أشهر، كانت تنص في البداية على حرمانه من ممارسة أي نشاط ذي صلة بكرة القدم.

لكن سواريز لم يلعب سوى 15 دقيقة في مباراة ودية لبرشلونة، منذ بدأ إيقافه لـ9 مباريات دولية، بعد واقعة العض في كأس العالم في يونيو (حزيران) الماضي.

وستلعب أوروغواي ضد اليابان في الخامس من سبتمبر (أيلول) في سابورو، ثم ضد كوريا الجنوبية في سيؤول بعدها بأربعة أيام.

ولا يوجد سبب رسمي لغياب قائد المنتخب في كأس العالم لوغانو، والذي تركه نادي وست بروميتش ألبيون الإنجليزي في مايو (أيار) الماضي، ولا المهاجم فورلان الذي يلعب حالياً في الدوري الياباني.

كما لم يعتزل أي منهما رسمياً اللعب على المستوى الدولي، لكنهما في الثلاثينيات من العمر، وتكاد المسيرة الدولية لكليهما قد انتهت، بعدما خرجت أوروغواي من كأس العالم، بالهزيمة على يد كولومبيا في دور الـ16.

ويقترب المدرب أوسكار تاباريز، الذي اختار التشكيلة من ضمان بقائه في المنصب لـ4 سنوات أخرى، لكنه يتعافى من إصابة في الظهر، وسيسافر الفريق بشكل مؤقت تحت قيادة فابيان كويتو مدرب منتخب تحت 20 عاماً.

وفي التشكيلة التي أعلنت اليوم الجمعة، وقوامها 29 لاعباً، هناك 18 ممن خاضوا كأس العالم، لكن 7 من اللاعبين الـ11 الآخرين لم يسبق اختيارهم مع بدء أوروغواي عملية تجديد.

واللاعبون الغائبون من تشكيلة كأس العالم، هم دييغو بيريز لاعب بولونيا، وجاستون راميريز لاعب ساوثامبتون.

كما ستلعب أوروغواي مباراة ودية أخرى ضد السعودية في جدة في العاشر من أكتوبر (تشرين الأول).