السبت 23 أغسطس 2014 / 01:34

الشرطة الفلبينية تداهم شبكة للاستغلال الجنسي على الإنترنت

كشفت متحدثة باسم الشرطة الفلبينية اليوم الجمعة عن القاء القبض على ثمانية أشخاص بزعم عملهم في شبكة للاستغلال الجنسي تزاول نشاطها مع الأجانب وتضم أطفالاً فلبينيين.

وأنقذت الشرطة خمسة قاصرين تردد أنه تم استخدامهم في تلك الشبكة وذلك في مداهمتين على بلدتي سان خوسيه ديل مونتي ونورزاجاري في إقليم بولاكان الواقع على بعد 35 كيلومترا شمالي مانيلا.

وتم الكشف عن الشبكة بعد شكاوى من مواطنين من هونج كونج تردد أنهم وقعوا ضحايا لها.

وذكرت الشرطة أن الشبكة تستخدم القاصرين في إرسال طلبات صداقة للضحايا على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ثم تتم دعوتهم إلى مزاولة ممارسات جنسية باستخدام الفيديو عبر برامج مثل "سكايب".

وأضافت أنه خلال المكالمة يتم إغواء الضحية بخلع الملابس والقيام بممارسات خليعة أمام كاميرا الويب، ويتم تسجيل ذلك المقطع دون معرفة الضحية، وفور تسجيل عدد كاف من اللقطات يتم إنهاء المكالمة على الفور.

وتقوم الشبكة بعد ذلك بإرسال الفيديو المسجل إلى الضحايا ويتم تهديدهم برفعه على الإنترنت إذا رفضت الضحية دفع مبلغ يصل متوسطه إلى 3500 دولار.

وتم إلقاء القبض على 58 مشتبه به في أبريل (نيسان) في عملية قادها الإنتربول ضد أنشطة ابتزاز جنسي مماثلة في الفلبين، وجاءت تلك العملية عقب انتحار مراهق اسكتلندي في يوليو (تموز) 2013، بعدما تردد أنه وقع فريسة لشبكة استغلال جنسي.