السبت 23 أغسطس 2014 / 18:47

بالفيديو: تحدي "دلو الثلج" على الطريقة الفلسطينية

شارك صحافي فلسطيني، في تحدي دلو الثلج، وهو من الفعاليات المنتشرة مؤخراً، حيث يقوم المشاركون بسكب الماء المثلج على رؤوسهم، تضامناً مع مرضى التصلب العضلي الجانبي.

ورفع الصحافي الفلسطيني ويدعى فادي العاروري على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يعلن فيه رغبته المشاركة في هذا التحدي، لكن طريقته الخاصة كانت في أنه عندما رفع الوعاء لم ينزل ماءً، في إشارة إلى شح المياه ونقصها في فلسطين المحتلة نتيجة لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي على الموارد وفق ما يقول.

وأضاف العاروري في حديث لـ "٢٤" أنه شارك في هذا التحدي بهذه الطريقة من أجل استغلال هذا الحدث العالمي لتسليط الضوء على إحدى المشاكل التي يعاني منها الشعب الفلسطيني نتيجة للاحتلال الإسرائيلي.

ولفت انتباه مشاهدي الفيديو والعالم إلى أن المستوطن الإسرائيلي يستهلك ما يزيد عن 7 أضعاف ما يستهلكه المواطن الفلسطيني من مياه، مشيراً إلى أن إسرائيل استهدفت معظم الموارد المائية في العدوان الأخير على قطاع غزة.

ودعا العاروري الشباب الفلسطيني إلى استثمار كافة الفرص التي يتيحها الإعلام الاجتماعي من أجل تسليط الضوء على الصعوبات التي يواجهها الشعب الفلسطيني نتيجة الاحتلال، وفضح الممارسات الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين.

وتداول عدد من النشطاء الفلسطينيون والعرب الفيديو على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مبدين إعجابهم الشديد بالفكرة، وباحثين عن أفكار أخرى لاستثمارها فيما يخدم قضاياهم.