السبت 23 أغسطس 2014 / 23:37

ليبيا: قوات من مصراتة تقول إنها استولت على مطار طرابلس

قال متحدث باسم كتائب مصراتة وقنوات تلفزيون عربية إن قوات من مدينة مصراتة الليبية استولت على المطار الرئيسي في طرابلس اليوم السبت بعد أسابيع من القتال مع جماعة منافسة.

في حال تأكدت السيطرة على المطار من مصدر مستقل فسيشكل هذا الأمر صفعة لميليشيات الزنتان المتحالفة مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر الذي يتخذ من بنغازي مقراً له.

وأظهرت صور جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي ما يعتقد أنهم مقاتلون من مصراتة يحتفلون قرب مبنى المطار. ولم يتسن على الفور التحقق من صحة الصور.

وفي حال تأكدت السيطرة على المطار من مصدر مستقل فسيشكل هذا الأمر صفعة لميليشيات الزنتان المتحالفة مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر الذي يتخذ من بنغازي مقراً له.

ولتأكيد تقدمهم نظم مسؤولون عن الميليشيات الإسلامية زيارة لصحافيين الخميس إلى معسكر على طريق المطار أكدوا انتزاعه من ميليشيات الزنتان التي تدافع عن المطار.

وكان محمد الغرياني المتحدث باسم مجموعة "فجر ليبيا" الإسلامية أعلن في وقت سابق السبت أن طائرة مجهولة شنت ليل الجمعة السبت غارة على مواقع قرب المطار كان الهدف منها مساعدة ميليشيات الزنتان التي تدافع عن المطار بوجه هجمات الميليشيات الإسلامية.

وأوضح أن هذه الغارة أدت إلى مقتل عشرة مقاتلين إسلاميين وإصابة عشرين آخرين بجروح.