الأحد 24 أغسطس 2014 / 10:56

"تنظيم الاتصالات" تقطع الخدمة عن 6.8 ملايين خط لعدم تحديث البيانات

وأوضحت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات، أن إجمالي عدد الأرقام المسجلة في حملة "رقمي هويتي"، والتي استهدفت تحديث بيانات مستخدمي أرقام الهواتف المتحركة في الدولة، بلغ وفقاً لآخر إحصاءات الهيئة نحو 24.2 مليون خط، بينما بلغ عدد الخطوط التي تم قطعها نتيجة عدم تحديث أصحابها بياناتهم لدى مزودي الخدمة نحو 6.8 ملايين خط.

وقالت الهيئة لصحيفة الإمارات اليوم إن "جميع أرقام الهواتف المتحركة النشطة في الدولة أصبحت مسجلة حالياً لدى مزودي الخدمة، مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"، ضمن حملة باستثناء حالات قليلة".

وتفصيلاً، أضافت الهيئة أن "جميع أرقام الهواتف المتحركة النشطة في الدولة أصبحت مسجلة حالياً لدى مزودي الخدمة اتصالات ودو، باستثناء حالات قليلة ما زالت في طور التسجيل حالياً، والتي لا تتعدى 2% من إجمالي الأرقام المسجلة في الدولة".

وذكرت أن "إجمالي عدد الأرقام المسجلة في حملة «رقمي هويتي» في الدولة بلغ وفقاً لآخر إحصاءات الهيئة 24 مليوناً و228 ألفاً و423 خطاً، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الخطوط التي تم قطعها نتيجة عدم تحديث أصحابها بياناتهم في الحملة بلغ ستة ملايين و788 ألفاً و550 رقماً".

وأكدت الهيئة أن "الحملة، التي استغرقت 18 شهراً، وانتهت في أبريل (نيسان) الماضي، أسهمت في تعزيز قاعدة بيانات المستخدمين لدى مزودي الخدمات، كما أدت إلى انخفاض ملحوظ في عدد قضايا وشكاوى الاحتيال والإزعاج الهاتفي، مضيفة أنه ثبت أنه كان يتم استخدام شرائح الهواتف المتحركة من قبل أشخاص آخرين من دون علم المستخدم الذي تم تسجيل الرقم باسمه، ما كان يسبب ملاحقات قضائية وإشكالات قانونية للمستخدم الأساسي".