الثلاثاء 26 أغسطس 2014 / 16:01

بالصور: هذا هو جديد سامسونغ وأبل وسوني وإل جي

أيام قليلة تفصلنا عن مؤتمر "آي إف إيه" التقني أكبر وأقوى معرض للإلكترونيات الاستهلاكية في أوروبا، الذي ستنطلق فعالياته في 5 سبتمبر (أيلول) المقبل وتمتد حتى 10 من الشهر ذاته، وهناك تتبارى الشركات التقنية الكبرى وحتى الناشئة لاستعراض أبرز وأفضل ما لديها، وبطبيعة الحال يتبادر في ذهن المستهلك المهتم ويسأل عما ستعرضه الشركات التي لها باع وصيت طويل في هذا المجال مثل سامسونغ وأبل وسوني وإل جي وغيرها.

في جولة سريعة حول المؤتمر سنلقي ناظرة شاملة بالشرح والصور عن أبرز ما سنراه في المعرض، بحسب ما ورد في موقع "نيتس فيلت" الألماني المختص بالأخبار التقنية.

ركن أبل
لم يسبق للشركة الأمريكية أن شاركت في المعرض، لكن هذه المرة قررت أن يكون لها حضور قوي، وصممت ركناً أسمته "آي- زون- iZone" نسبة إلى حرف "آي" الذي يسبق أي خدمة خاصة بها، ومن المتوقع أن نرى أجهزة جديدة من ماك والإعلان عن تطبيقات وإكسسوارات متنوعة لجهازي "آي فون" و"آي باد". وسيكون من حسن حظ الحضور والمتابعين إذا أزاحت أبل الستار عن هاتفها المنتظر "آي فون 6"، لاسيما وأنه من المزمع الكشف عنها في 9 سبتمبر (أيلول) حسب الشائعات- أي قبل انتهاء المعرض بيوم واحد.





ركن أيسر
تتأهب أيسر التايوانية لطرح هاتف ذكي بارز يندرج ضمن الفئة عالية الأداء والمواصفات والذي يحمل اسم "أيسر ليكويد جادي"، مرفقاً بالإسوارة الذكية للياقة البدنية "أيسر ليكويد ليب"، المنتجان ليسا جديدين، بل كشفت عنهما لأول مرة في معرض كمبيوتكس في أبريل (نيسان) الماضي من العام الجاري، لكن ربما أضافت الشركة مميزات أخرى لكلا الجهازين.






ركن أسوس
ستعرض شركة أسوس التايوانية أحدث إصدارات سلسلتها الشهيرة "زين فون" والعاملة بنظام تشغيل "أندرويد كيت كات-4.4"، بالإضافة إلى أن ستزيح الستار عن أولى ساعاتها الذكية التي ستعتمد على منصة غوغل الجديدة للأجهزة الذكية القابلة للارتداء "أندرويد وير".






ركن هواوي
تستعد شركة هواوي الصينية لاستعراض أحدث هواتفها اللوحية "آسيند مات 2" مقاس "إكس إكس إل" بشاشة عرض قياس 6.1 بوصة مزود بمفتاح لبصمة الإصبع على غرار هاتف أبل، وبكاميرا خلفية 13 ميغابكسل، وأخرى أمامية 5 ميغابسكل مثالية لصور سيلفي، وكلاهما رائعين في التقاط صور بانورامية.



ركن إل جي
نحن على موعد مع أحدث شاشة كمبيوتر منحنية قياس 34 بوصة بتصميم عصري متميز وأداء فائق تمنح صوراً عالية الجودة والنقاء، بجانب هاتفين ذكيين "إل فينو" و"إل بيلو" أحدث إصدارات سلسلة "إل جي- إل"، يستهدفان الأسواق الناشئة والمراهقين، بالإضافة إلى ساعتها الذكية "جي ووتش" وهاتفها اللوحي "إل جي جي ستايلس" المنافس الأقوى لـ"غالاكسي نوت 4".



ركن مايكروسوفت
ستطل علينا مايكروسوفت بهواتف "ويندوز" الجديدة الموجهة لهواة وعشاق صور سيلفي والذي يحمل اسم "سوبر مان"، بالإضافة إلى هاتف "نوكيا تيسلا" المتوقع قدومه مزوداً بتقنية "بيور فيو" لتصوير احترافي، والذي من الممكن أن يحل محل "لوميا 720" الذي أطلق في منتصف 2013.



ركن موتورولا
ستطرح موتورولا بالتأكيد ساعتها الذكية الدائرية "موتو 360" والتي ستأتي بثلاث إصدارات والعاملة بنظام تشغيل "أندرويد وير" والهاتفين "موتو جي" و"موتو إكس".





ركن سامسونغ
مما لا شك فيه أن سامسونغ ستبهرنا بهاتفها اللوحي "نوت 4" ومميزاته والتي تنحصر أكثر بجانب تطبيقات جديدة متميزة، الوظائف الجديدة المضافة على قلمها الرقمي وتركيزه على الكتابة اليدوية ودعمه لها تشجيعاً للأطفال على حب الكتابة بالقلم ومدى أهميتها. 

بالإضافة إلى جديد سامسونغ في مجال الخوذات للواقع الافتراضي من خلال خوذة "سامسونغ غير في آر" على غرار خوذة "أكولوس ريفت" للواقع الافتراضي.

إلى ذلك، فهناك توقعات بإطلاق ساعة ذكية "غير سولو" مزودة بشريحة اتصال "سيم" لإجراء مكالمات هاتفية بنفسها، بخلاف الإصدارات الحالية من ساعاتها الذكية التي لابد من اقترانها بالهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية عن طريق تقنية بلوتوث.



ركن سوني
وأخيراً وليس آخراً، ستفتتح سوني المعرض بهاتفيها الذكيين "إكسبيريا زد 3" و"إكسبيريا زد 3 كومباكت" واستعراض خصائصهما الجديدة، وهناك توقعات بطرح ساعة ذكية جديدة لا تعمل بنظام "أندرويد وير" المقاومة للماء، بجانب جيل جديد من الكاميرات.