الأربعاء 27 أغسطس 2014 / 12:10

كوريا الشمالية تحث كيري على الكف عن "الخطاب البلاغي"

انتقدت وسائل الاعلام الكورية الشمالية بشدة وزير الخارجية الأمريكية جون كيري اليوم الأربعاء، بسبب تصريحاته الأخيرة حول سبل تحسين العلاقات الثنائية، طبقاً لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

وذكرت وسائل الاعلام الكورية الشمالية، أن "التصرفات العدائية" لواشنطن ضد بيونغ يانغ هي السبب الرئيسي للتوترات السياسية على شبه الجزيرة الكورية.

وفي مقال وصفت صحيفة "رودونج سينمون" الكورية الشمالية السلوك الأمريكي بأنه "إرهاب ترعاه الدولة".

وجرى ترجمة المقال إلى اللغة الانجليزية ونقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية.

وأضافت الصحيفة: "تلك التحركات العدائية القاسية التي تتخذها الولايات المتحدة ضد كوريا الشمالية منذ العقود العديدة الماضية غير أخلاقية وإرهاب ترعاه الدولة بشكل غير مسبوق في التاريخ".

وتابعت: "الولايات المتحدة لا تريد على الإطلاق تحسين العلاقات مع كوريا الشمالية، لكن تسعى جاهدة للإطاحة بها من خلال قوة السلاح منتظرة فرصة لذلك من خلال المماطلة".

وفي زيارته الأخيرة إلى آسيا، قال وزير الخارجية إن واشنطن تسعى لتحسين العلاقات مع بيونغ يانغ إذا مضت الدولة الشيوعية قدماً نحو نزع أسلحتها.

ورفضت الصحيفة الناطقة بلسان "حزب العمال الكوري" ذي النفوذ تصريحات كيري، ووصفتها بأنها "تلاعب أخرق ورديء بالألفاظ، واستهزاء وإساءة للشعب الكوري الذي يرغب في السلام في شبه الجزيرة.