العواني والعامري خلال توقيع الاتفاقية (المصدر)
العواني والعامري خلال توقيع الاتفاقية (المصدر)
الأربعاء 27 أغسطس 2014 / 14:36

"أبوظبي الرياضي" يوقع اتفاقية لتشغيل وإدارة نادي العين للسيدات

24 - خالد منصور

وقع مجلس أبوظبي الرياضي اتفاقية، تمتد 5 سنوات قابلة للتجديد، مع مؤسسة العين كرومويل لإدارة المنشآت والأندية الرياضية، بهدف تشغيل وإدارة نادي العين للسيدات، الذي تنتهي أعمال تشييده في 6 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم الأربعاء في مقر مجلس أبوظبي الرياضي، بحضور الأمين العام للمجلس، عارف العواني، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة العين كرومويل، صالح محمد بن نصرة العامري.

وقال العواني: "مشروع نادي العين للسيدات سيكون ملبياً لجميع طموحات وتطلعات السيدات في المجتمع، وسيلعب دوراً في تطوير مهاراتهن الاجتماعية والثقافية والرياضية، وخاصة أن المشروع يعتمد على كوادر إماراتية شابة".

وأضاف العواني "اختيار مؤسسة العين كرومويل جاء بعد استيفاءها لشروط ومعايير التشغيل والإدارة التي وضعها المجلس، إذ تعتبرخطوة فعالة لدعم مراحل الأعمال والتطوير والإدارة والتشغيل للنادي، متمنياً أن تقدم المؤسسة الإضافة المرجوة في مراحل عملها خلال الفترة المقبلة، لجعل النادي وجهة مميزة تفتخر بها كل سيدة في الدولة".

ويهدف المشروع إلى تشجيع السيدات على ممارسة الرياضة في بيئة سليمة وفقاً للمعايير العالمية، بهدف تنمية وترسيخ قيمة الرياضة في حياتهن، بالإضافة إلى أن المشروع سيتيح للكوادر الإماراتية الشابة فرصة لتطوير مهاراتهم العلمية والرياضية.

وبموجب الاتفاقية المشتركة وما تتضمنه من شروط وأحكام تحدد نطاق العمل للفترة المقبلة، إذ ستقوم مؤسسة العين كرومويل بالإشراف على نشاطات الأعمال اليومية والإدارة والتشغيل والصيانة والإصلاحيات لنادي العين للسيدات، بمتابعة مجلس أبوظبي الرياضي ووفق معايير الأمن والصحة والسلامة.

وبدوره شكر العامري مجلس أبوظبي الرياضي على مساهمته الفعالة في كل صغيرة وكبيرة تتعلق بالرياضة في العاصمة أبوظبي، مؤكداً أن إدارة المشروع بأكملها ستكون بسواعد بنات الإمارات، موضحاً أن النادي الجديد مخصص للسيدات مافوق 18 عاماً، ويضم مرافق ومنشآت رياضية متكاملة تعمل على ترسيخ مفهوم وأهمية الرياضة في المجتمع وخاصة بين السيدات.