الأربعاء 27 أغسطس 2014 / 16:39

بالصور| دايلي ميل: دبي اليوم توازي روما قديماً وتتفوق على لندن

24 - نسرين عليوي

تحت عنوان: "هل ستتفوق دبي على لندن في جذب السياح؟" أشادت صحيفة دايلي ميل البريطانية بالمكانة المميزة التي بلغتها دبي في زمن قياسي للتحول إلى واحدة من أكبر منافسي العاصمة البريطانية في جذب الزوار.



 وتوقع تقرير للصحيفة أن تتفوق دبي على لندن، لاسيما خلال استضافتها الحدث العالمي إكسبو 2020.

وكتب معد التقرير غريث ديفيس: "يمكن اعتبار دبي المكان الأمثل لقضاء العطلة الشتوية للسياح من البلاد الباردة شتاء، إذ تمثل فرصة كبيرة للاستراحة من الشتاء القارس في تلك البلدان".

واستفاض معد التقرير بتقديم عرض تفصيلي لأبرز الإنجازات التي حققتها دبي في هذه الفترة القياسية والمؤهلات التي قد تجعلها قبلة جديدة للسياحة الدولية لا سيما بعد فوزها بتنظيم إكسبو 2020.



وأشاد التقرير بحرص دبي على التميز من خلال بناء صروح المستقبل التي تؤهلها لأن تتبوأ مكانة في عالم سياحة الغد، مستشهداً بعدد من المنشآت مثل برج خليفة الأعلى في العالم ومطار آل مكتوم الأكبر دولياً.



وتابع "إن أفضل طريقة لتعيش زهو دبي هي ركوب المترو ذي الشبكة الأطول عالمياً والقاطرات التي تسير بلا سائق وسكته التي تنقلك بين إبداعات الفن التشكيلي في محطاته الحديثة وخريطة شوارع وحدائق دبي البديعة" .



ويعرض كاتب التقرير تجربته الشخصية بالقول: "لقد زرت دبي ثلاث مرات وفي كل مرة أجد جديداً يفاجئني، تصور أنك تزور روما للمرة الأولى في أوج عظمتها ثم في الزيارة الثانية تجد أنها شيدت "كلوسيوم" أكبر من الذي شاهدته في المرة... الأولى هكذا دبي اليوم".