مسلحو كتائب حلوان (أرشيف)
مسلحو كتائب حلوان (أرشيف)
الأربعاء 27 أغسطس 2014 / 22:04

مصر: طفل يساعد الأمن باعتقال أعضاء كتائب إخوانية مسلحة

24- القاهرة- محمد فتحي يونس

قالت مصادر أمنية بالقاهرة إن طفلاً ظهر في رسائل مصورة لكتائب حلوان المسلحة، هو من أرشد عن الأشخاص المقنعين، وقاد الشرطة للإيقاع بخمسة متهمين، هددوا بشن هجمات مسلحة على الجيش و الشرطة المصريين.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمسلحين مقنعين، يهددون بشن هجمات مسلحة انتقاماً من إزاحة حكم الإخوان، لكن طفلاً مكشوف الوجه، ظهر في خلفية الصورة، تم التوصل لشخصيته والتحقيق معه، فأرشد عن المجموعة المسلحة.

وكشفت التحقيقات عن تورط شخص يدعى مجدي أحمد إبراهيم، في قيادة مجموعة مسلحة تضم 12 شخصاً، ما بين تكفيريين و بلطجية، تدربوا على حمل السلاح بمنطقة صحراوية تقع بين الجيزة، والقاهرة بهدف الضغط النفسي على الجيش و الشرطة، وتعزيز صورة دعائية في الإعلام الخارجي تؤكد سيطرة الإخوان و حلفائها على مناطق بمصر، فيما نال التنظيم دعماً إخوانياً لإبعاد الانظار عن قيادات الجماعة، وشغلها في البحث عن متهمين آخرين.

هواة
وقال المتهم الرئيس مجدي أحمد إبراهيم إن "التواصل مع جماعة الإخوان كان عبر صهر نائب مرشد الجماعة خيرت الشاطر".

وفي تعليقه قال اللواء محمد نور الدين مساعد وزير الداخلية المصري الأسبق لـ24: "التنظيم ساذج ويتكون من هواة، لكن الجماعة وجدته يصب في مصلحتها، وكعادتها رحبت بأي تشويش على الدولة المصرية، تستغله خارجياً، دون أن تتورط بشكل مباشر، مثلما استغلت وحركت حركتي حازمون و أحرار في وقت سابق".