من لقاء السيتي وبرايتون (أرشيف)
من لقاء السيتي وبرايتون (أرشيف)
السبت 31 أغسطس 2019 / 14:02

الدوري الإنجليزي: السيتي يواجه برايتون لمواصلة زحفه نحو الصدارة

تعود عجلة الدوري الإنجليزي للدوران من جديد، اليوم السبت، من خلال ظهور حامل اللقب مانشستر سيتي، والذي يستقبل نظيره برايتون على ملعب الاتحاد، ضمن مباريات الجولة الرابعة.

يتسلح السيتي في زحفه نحو استعادة الصدارة من ليفربول، بأفضلية تغلبه على برايتون في آخر 5 مباريات جمعت بين الفريقين في جميع المسابقات، ومن بينها المباريات الأربع السابقة بالدوري في آخر موسمين.

ولم يتمكن برايتون من تحقيق أي انتصار على ملعب السيتي في الدوري خلال 9 محاولات، وخسر آخر 5 لقاءات على التوالي.

وكانت آخر مرة تمكن فيها برايتون من تحقيق الفوز على مانشستر سيتي، في دوري الدرجة الثانية في أبريل (نيسان) من عام 1989، وحينها فاز على أرضه 2-1.

ومنذ خسارة السيتي أمام نيوكاسل في يناير (كانون الثاني) الماضي، جمع الفريق 49 نقطة من أصل 51 نقطة ممكنة.

وتمكن السيتي من معادلة رقمه القياسي السابق بالتسجيل في 25 مباراة متتالية في "البريميرليغ"، والذي سبق وأن حققه الفريق من قبل في الفترة ما بين أبريل وديسمبر عام 2017، ويتفوق على هذا الرقم آرسنال بالتسجيل في 55 مباراة متتالية بين عامي 2001 و2002، كما سجل مانشستر يونايتد في 36 مباراة متتالية بين عامي 2007 و2008.

وسجل الإنجليزي رحيم سترلينغ 5 أهداف هذا الموسم ليتصدر قائمة الهدافين مناصفة معلاعب نوريتش سيتي تيمو بوكي ، ويعد إيدين دجيكو (6 أهداف في 2011) وكريس سوتون (6 أهداف في 1997)، اللاعبان الوحيدان اللذان سجلا أهدافاً أكثر منهما في أغسطس (آب) في موسم واحد بالدوري الإنجليزي.

وبدوره لم يتمكن برايتون من الفوز بأي من المباريات 12 التي خاضها أمام حامل لقب الدوري الإنجليزي.