بيراميدز وحرس الحدود (أرشيف)
بيراميدز وحرس الحدود (أرشيف)
السبت 31 أغسطس 2019 / 18:24

بيراميدز يقترب من كتابة التاريخ تحت "الملكية الإماراتية"

يخطو نادي بيراميدز خطوات ثابتة نحو كتابة تاريخ جديد في كرة القدم، بعدما تأهل الفريق إلى نصف نهائي كأس مصر، بفوزه على حرس الحدود 2-0 في ربع النهائي.

وسيلتقي بيراميدز في نصف النهائي مع بتروجيت، بينما سيلعب في الجانب الآخر الزمالك مع الاتحاد السكندري، حيث يسعى الوافد الجديد إلى الكرة المصرية أن يتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائي الكأس.

وأكد النادي الملقب سابقاً بالأسيوطي أنه حالة خاصة في الموسم الجاري في مصر، بعدما بدأ الموسم تحت ملكية رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، وكان منافساً قوياً للأهلي والزمالك على لقب الدوري، قبل أن ينهي المسابقة في المركز الثالث.

في المقابل انتقلت ملكية النادي إلى رجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي، الذي واصل تدعيم صفوف الفريق بصفقات من العيار الثقيل، أبرزهما نجم المصري البورسعيدي إسلام عيسى، والمهاجم الغاني جون أنطوي.

وكتب بيراميدز تاريخاً جديداً في مشاركته الأولى في البطولات الأفريقية بتخطي عقبة ايتول دو كونغو الكونغولي في دور الـ64 بالفوز ذهاباً 4-1، وإياباً 1-0، ليتأهل لملاقاة شباب بلوزداد الجزائري في دور الـ 32.

ويتسلح الفريق في نصف نهائي الكأس بتفوقه على بتروجيت في الموسم الحالي في الدوري، بالتعادل 3-3 في لقاء الذهاب وفوز بيراميدز في الإياب 2-0، بينما كان الفريق بمسماه القديم الأسيوطي فاز على بتروجيت ذهاباً وإياباً 2-1 و3-2.