الأحد 1 سبتمبر 2019 / 13:26

اعتماد التعديلات على النظام الأساسي لجمعية الصحفيين في الإمارات

اعتمدت وزارة تنمية المجتمع الإماراتية بعض التعديلات على النظام الأساسي التي أقرتها الجمعية العمومية غير العادية لجمعية الصحفيين في الدولة خلال اجتماعها أبريل (نيسان) الماضي.

وقال مدير إدارة الجمعيات ذات النفع العام في وزارة تنمية المجتمع احمد المناعي إن "الوزارة قامت بمراجعة كل مواد النظام الأساسي المقدم من جمعية الصحفيين بالتعديلات التي أقرتها الجمعية العمومية غير العادية"، لافتاً إلى أن هذه المواد تتوافق مع القانون الاتحادي رقم (2) لسنة 2008 في شأن الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين محمد الحمادي إن "التعديلات على بعض مواد النظام الأساسي كانت ضرورية، والنظام القديم كان منذ إنشاء الجمعية عام 2000 وطرأت تغييرات في واقع الصحافة والإعلام الأمر الذي شجع مجلس الإدارة لطرح بعض التعديلات الجوهرية على النظام الأساسي ليتواكب مع الواقع الآن".

وأضاف أن أبرز التعديلات الجوهرية التي طرأت على النظام الجديد هي قبول عضوية الجمعية للصحفيين الذين يعملون في مراكز الأخبار التليفزيونية والإذاعية، إضافة إلى المراسلين والمذيعين والمصورين التليفزيونين والمحررين الإلكترونيين بجانب المراسلين والمصورين العاملين في المواقع الإلكترونية الإخبارية والمؤسسات الإخبارية المرخصة من المجلس الوطني للإعلام"، مشيراً إلى أن مدة عضوية المجلس تكون ثلاث سنوات، ولا يسمح لرئيس مجلس الإدارة البقاء في منصبه إلا لدورتين متتاليتين فقط، ولأعضاء مجلس الإدارة ثلاث دورات متتالية فقط.

ودعا الحمادي الإعلاميين للتقدم بأوراقهم للحصول على عضوية الجمعية طبقاً لشروط بنود النظام الأساسي، معرباً عن شكره لجهود إدارة جمعيات النفع العام في وزارة تنمية المجتمع لمعاونة الجمعية على أداء رسالتها.