الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 / 12:15

حكومة الإمارات تعتمد ميزانية الاتحاد لعام 2020 بـ 61 مليار درهم بدون عجز

أقر مجلس الوزراء الإماراتي برئاسة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، ميزانية الاتحاد للعام 2020 بإجمالي 61 مليار درهم وبدون عجز.

وأشارالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه الرسمي على تويتر، إلى أن ثلث الميزانية تم تخصيصه لقطاع التنمية الاجتماعية، وثلثه للشؤون الحكومية، والباقي للبنية التحتية والموارد الاقتصادية والمنافع المعيشية، مؤكداً أن 2020 سيكون بداية لعشرية تنموية جديدة.

واطلع نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال الاجتماع على تقرير حول قطاع الفضاء بالدولة من أول رائد فضاء إماراتي هزاع المنصوري وفريق العمل، لافتاً إلى أن حجم القطاع 22 مليار درهم، ويعمل به 1500 موظف في خمسين شركة بينها 2 من أكبر شركات الاتصالات الفضائية عالمياً، مشيراً إلى أن "الإمارات تمتلك 16 قمراً صناعياً وبدأنا في تصنيع الأقمار محلياً، ولدينا مسبار سينطلق للمريخ خلال 8 أشهر".

كما أقرر مجلس الوزراء الإماراتي في اجتماعه صندوقاً حكومياً لدعم التعليم لتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص ورجال الأعمال في المجال التعليمي، ولتوفير موارد مالية إضافية للبرامج التطويرية في القطاع التعليمي الوطني.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد: "اعتمدنا اليوم مشاركة الإمارات ضمن التحالف الدولي للطاقة الشمسية، وإعادة تشكيل مجلس الامارات للتغير المناخي والبيئة، جهود الامارات في مجال التغير المناخي ستبقى مستمرة ومتسارعة كواجب دولي وتاريخي تجاه الأجيال القادمة".