لاعب يونايتد بوغبا (رويترز)
لاعب يونايتد بوغبا (رويترز)
الأربعاء 30 أكتوبر 2019 / 12:10

في حال رحيل بوغبا.. بدائل يسعى يونايتد للتعاقد معها

24- خالد منصور

في ظل الرحيل المتوقع لنجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، الفرنسي بول بوغبا، عن معقل "الشياطين الحمر"، بالميركاتو الشتوي المقبل، بدأت الإدارة بالبحث عن لاعبين مميزين يمتلكون مهارات وموهبة عالية، لتدعيم خط وسط الفريق.

يبحث يونايتد بقيادة مدربه النرويجي، أولي سولشار، عن لاعبين شباب مميزين، لذلك قرر المدير الفني إرسال مساعديه إلى فرنسا لمتابعة لاعب وسط ليل، بوبكري سوماري، ولاعب وسط ليون موسى ديمبلي، لحسم التعاقد معهما من عدمه.

خوض سوماري رغم حداثة عمره إلى 40 مباراة في الدوري الفرنسي، يعتبر رقماً مميزاً، فهو أحد خريجي أكاديمية سان جيرمان، ويمتلك من السرعة واللياقة البدنية التي تؤهله للالتحاق بفريق كبير بحجم يونايتد، حتى أن كثير من المدربين ووسائل الإعلام بعد تألقه مع ليل ومنتخب فرنسا للشباب، تحدثوا عن الشبه الكبير بطريقة اللعب بينه وبين بوغبا.

كما يعتبر ديمبلي (23 عاماً) خياراً مناسباً ليونايتد، حيث يتمتع بقدرات تهديفية عالية، رغم لعبه في خط الوسط مع ناديه ليون، إذ نجح منذ انتقاله من سيلتك الموسم الماضي، تسجيل 26 هدفاً في 56 مباراة.

ولكن بالطبع سولشار يبحث عن مهاجم سوبر في المقدمة، بعد رحيل الثنائي روميلو لوكاكو، وأليكسيس سانشيز إلى إنتر ميلان، كما أن غياب الثنائي أنطونيو مارسيال، وماركوس راشفورد، باستمرار بسبب الإصابات المتكررة، سيجعل النادي يسرع للتعاقد مع مهاجم موهوب يستطيع الوصول للشباك بسهولة.