السبت 2 نوفمبر 2019 / 19:21

المزروعي: التزام الإمارات باتفاق "أوبك+" يفوق الـ100%

أكد وزير الطاقة والصناعة سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، أن التزام الإمارات باتفاق "أوبك+" يفوق الـ100%، مشيراً إلى أن "نسبة الإنتاج المحددة للدولة حسب الاتفاق تقدربـ3 ملايين و72 ألف برميل يومياً".

وقال المزروعي، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش أعمال المؤتمر الوزاري الثامن للدول الأقل نمواً بأبوظبي اليوم السبت، إن "الإمارات تعد من أكثر الدول التزاماً بالاتفاق وهو ما دأبت عليه الإمارات في الاتفاقات السابقة كافة".

ودعا باقي الدول إلى الالتزام الكلي بخفض الإنتاج، مشيراً إلى أن "نتائج الالتزام الخاصة بشهر سبتمبر (أيلول) تفوق شهر أغسطس (آب) ما يؤكد أن اجتماع أبوظبي كان ناجحا وأفضي إلى نسب الالتزام المتفق عليه".

وأضاف المزروعي "نتطلع لأن يكون اجتماع أوبك+ المقبل إيجابياً"، مشيراً إلى وجود العديد من المتغيرات خارج عملية العرض والطلب وتحقيق توازن السوق العالمي ومنها التغيرات الجيوسياسية والمفاوضات الاقتصادية بين أمريكا والصين والتي لها دور كبير في تحديد حجم الطلب على النفط خلال العام المقبل، مؤكداً أن الوصول إلى التسوية المنشودة سيسفر عن اتضاح المشهد خلال العامين المقبلين 2020 –2021.

وأوضح وزير الطاقة والصناعة أن الطلب على النفط في نمو مستمر، لافتاً إلى أن "السوق هو من يحدد سعر النفط بالإضافة إلى حجم الطلب المستقبلي حيث إن هناك بعض العوامل التي ستشكل ملامح أوضاع السوق والأسعار المستقبلية".