الأحد 3 نوفمبر 2019 / 14:19

حاكم عجمان: يوم العلم يعبر عن محبة الناس للوطن وقيادته وعلمه

أكد عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي، أن "يوم العلم مناسبة وطنية غالية على قلوبنا جميعاً، فيها نجدد عزمنا على مواصلة مسيرة العمل والعطاء من أجل رفعة الوطن وتقدمه لتبقى راية دولة الإمارات عالية خفاقة بين الأمم".

جاء ذلك عقب رفع الشيخ حميد بن راشد النعيمي علم الدولة على سارية أعدت خصيصا أمام ديوان الحاكم، بحضور ولي عهد عجمان الشيخ عمار بن حميد النعيمي، وممثل حاكم عجمان للشؤون المالية والإدارية الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ورئيس دائرة التنمية السياحية الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، ورئيس دائرة البلدية والتخطيط الشيخ راشد بن حميد النعيمي، بجانب عدد من كبار الضباط والمستشارين ومدراء الدوائر وكبار المسؤولين، إضافة إلى عدد من طلبة وطالبات مدارس منطقة عجمان التعليمية الذي رددوا النشيد الوطني بمصاحبة الفرقة الموسيقية للشرطة.

وقال حاكم عجمان إن "يوم العلم الذي يصادف ذكرى تولي رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئاسة الدولة، هو يوم للتعبير عن مدى محبة الناس لهذا البلد ولقيادته وعلمه، وهو يوم نتذكر فيه ما قدمه لنا الشيخ زايد والآباء المؤسسون رحمهم الله من إرث حضاري فريد ودولة يشار إليها بالبنان".

وأضاف أن "رفع العلم مناسبة لتجديد العهد لرئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، و ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لتبقى راية الوطن نصب أعيننا دائماً ولنحافظ على مكتسبات الوطن في جميع الميادين".

وأوضح أنه "في هذا اليوم وكل يوم يرفرف علم دولتنا عالياً في جميع المؤسسات والوزارات والمدارس، سيكون عنواناً لطموحات الوطن وأبنائه، ورمزاً للإرادة والعزيمة على إكمال مسيرة الاتحاد ووحدة البيت ووحدة الرؤية والمستقبل، وراية الفخر والاعتزاز، وعنوان العطاء والطموحات السامية لإعلاء كلمة الحق والإنسانية".

ونوه إلى أن "يوم العلم  يجسد التكاتف والتناصر والتعاضد والتوادد والتحابب من أجل دولتنا واتحادنا، ويعزز الشعور بالانتماء للوطن ويرسخ المكانة الرائدة والصورة المشرقة للإمارات التي أصبحت رمزاً للسلام والأمان والمنجزات، والتي تكللت برفع علم دولتنا عالياً بوصول أول رائد فضاء إماراتي وعربي إلى محطة الفضاء الدولية".

وقال حاكم عجمان :" إننا واثقون تمام الثقة بأن المستقبل في ظل قيادتنا الرشيدة، وتحت علم دولتنا العزيزة سيكون أكثر إشراقاً ونجاحاً، وبإذن من الله وتوفيقه سيبلغ هذا الوطن كل غاياته ويحقق أقصى طموحاته وغالي أمانيه".

من جانبه أكد ولي عهد عجمان الشيخ عمار بن حميد النعيمي، أن "يوم العلم - الذي يصادف الثالث من نوفمبر من كل عام - يمثل مناسبة وطنية عزيزة على قلوب قادة وشعب الإمارات الكريم، وتكريماً لمعاني الاتحاد السامية والقيم الإماراتية الأصيلة، وتأكيداً على استمرار مسيرة الوفاء للآباء مؤسسي الدولة وتقديراً وتثميناً لجهود القيادة الرشيدة على رأسهم رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإخوانهم الشيوخ حكام الإمارات الكرام".

وأشار ولي عهد عجمان إلى أن "يوم العلم يمثل تخليدا لذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئاسة الدولة، وهي مناسبة تزيد من ثقافة تقدير العلم باعتباره رمزا للانتماء لهذه الأرض ولهذا الوطن، وراية تتلفت إليها الأنظار وتلتف حولها القلوب حباً لثرى الإمارات وبحرها وسمائها وقادتها وشعبها، وكل من يحل ضيفاً عليها، ومنارة تحتضن طاقات أبناء وبنات الإمارات وتوحدها من أجل صنع حاضر مشرق ومستقبل باهر للأجيال".

وقال: "إننا نرفع اليوم راية الاتحاد ونحن نستذكر تضحيات الآباء المؤسسين الذين غرسوا بذرة الأخوة والوحدة في أرض هذا الوطن ونفوس أبنائه، وأسسوا دولة يحسب لها ألف حساب، ويشار إليها بالبنان باعتبارها نموذجاً باهراً لتحقيق الأمن والاستقرار والنهضة والازدهار في منطقة تتقلب حولها الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فقد أصبحت دولة الإمارات محط أنظار واحترام وإعجاب العالم أجمع بفعل إنجازات أبنائها على مختلف الصعد ومجالات الحياة، ورمزاً للأخوة والإنسانية والرحمة والتسامح".

وأضاف نه "في يوم العلم لا ننسى بطولات شهداء وأبطال الإمارات البواسل إخواننا وأحبائنا الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة ونفوسهم الزكية حتى تبقى راية الوطن خفاقة عالية، ويرفرف علم دولتنا بكل عز وشموخ وإباء".