الإثنين 4 نوفمبر 2019 / 19:05

الإمارات تفتتح مشروعاً لتزويد 15 ألف يمني في تعز بالمياه النقية

افتتحت الإمارات عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، مشروع مياه مدينة ذوباب الإستراتيجي في الساحل الغربي اليمني، ليؤمن المياه النقية لأكثر من 15 ألف نسمة، لينضم إلى 31 مشروعاً نفذته الإمارات في الساحل الغربي أخيراً تخدم أكثر من 155 ألف نسمة.

وأدار ممثل الهلال في الساحل الغربي، ومدير عام مديرية ذوباب باب المندب محمد فضل الشاعري، خلال الافتتاح، مفاتيح التوزيع إيذاناً بضخ المياه، ويتكون المشروع من إعادة تأهيل بئر ارتوازية وتزويدها بمنظومة طاقة شمسية متكاملة ومد شبكة توزيع بطول 30 كيلومتراً.

وقال ممثل الهلال في تصريح صحافي، إن "هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة المشاريع الحيوية والخدمية والمبادرات الإنسانية التي تضطلع بها الإمارات منذ الأسابيع الأولى بعد تحرير مديريات الساحل الغربي"، مؤكداً أن هذه الفرحة التي ارتسمت على وجوه أهالي مدينة ذوباب التابعة لمحافظة تعز هي الهدف الإنساني الأسمى للدولة.

بدوره، عبر محمد الشاعري، نيابة عن أهالي ذوباب، عن جزيل الشكر والامتنان للإمارات حكومة وشعباً، على جهودها المتواصلة في دعم المديريات المحررة واهتمامها بالمشاريع الحيوية والخدمية التي تؤمن حياة مستقرة وآمنة للمواطنين في ظل هذه الأوضاع الصعبة.

وأضاف الشاعري، أن "هذا المشروع ضمن مشاريع إستراتيجية كثيرة تقف شاهدة على يد العطاء الإنساني الإماراتي".

وعبر عدد من أعيان وأهالي مدينة ذوباب عن سعادتهم بتدفق مياه الشرب إلى منازلهم، مؤكدين أن هذا "المشروع يمثل لهم شريان حياة".