(أرشيف)
(أرشيف)
الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 / 13:43

تفاؤل في عدن قبيل توقيع اتفاق الرياض

تسود حالة من التفاؤل مدينة عدن اليمنية، قبل ساعات من بدء تدشين اتفاق الرياض الذي ترعاه المملكة العربية السعودية، وبتنسيق مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

ورفع يمنيون أعلام الإمارات والسعودية في عدن، كتعبير عن امتنانهم بتوقيع اتفاق الرياض الذي يؤسس لشراكة واسعة نحو استكمال الحرب ضد الحوثيين والتنظيمات الإرهابية.

وقال الصحافي والإعلامي جمال محمد حسين لـ24، إن "اتفاق الرياض يمثل مشروعاً عربياً يؤسس لشراكة وثيقة مع مختلف الأطراف الوطنية نحو استكمال مشروع التحالف العربي في محاربة المد الإيراني والتنظيمات الإرهابية".

وأضاف "نلمس في عدن والجنوب بشكل عام، قبيل إعلان التوقيع، حالة من التفاؤل الكبير. الناس انتظرت كثيراً هذا الاتفاق الذي يؤسس لمرحلة جديدة، بعد أن حاولت بعض الأطراف المدعومة إقليمياً حرف مسار الحرب ضد الحوثيين والتنظيمات الإرهابية، بالهجوم العسكري المسلح على محافظات الجنوب، ومحاولة السيطرة عليها وإعادة صناعة التنظيمات الإرهابية مجدداً، بعد أن تم القضاء عليها".

من جهته، وصف المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي نزار هيثم، اتفاق الرياض "بمثابة حكم الإعدام لمشاريع الحوثي والإخوان".

وأضاف هيثم "بعد تحرير عدن مباشرة وطرد الحوثيين، حاولت التنظيمات الإرهابية الموالية للإخوان بسط نفوذها على مناطق الجنوب كبديل للحوثيين، تم إفشال مؤامرة الاخوان وتدمير كل مخططات الفوضى بأيدي المقاومة الجنوبية وبدعم لا محدود من الإمارات".