الخميس 7 نوفمبر 2019 / 12:04

بدء إدراج صكوك الدار للاستثمار في "أبوظبي للأوراق المالية" اليوم

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية بدء إدراج الصكوك التي أصدرتها شركة الدار للاستثمار والتي بلغت قيمتها الاسمية 500 مليون دولار اعتباراً من اليوم الخميس الموافق 7 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019.

وبحسب بيان نشر على الموقع الإلكتروني لسوق أبوظبي للأوراق المالية فقد تم تسعير الصكوك بمعدل ربح ثابت عند 3.875% لأجل 10 سنوات، وفاقت طلبات الاكتتاب المعروض بأكثر من 6 مرات فيما بلغت حصة المستثمرين العالميين 71% من إجمالي الصكوك.

وتمتلك الدار للاستثمار وتدير محفظة متنوعة من الأصول عالية الجودة المدرة للإيرادات المتكررة والتي يبلغ قيمتها 20 مليار درهم وتتنوع بين السكنية والتجارية ومساحات التجزئة والفنادق.

وجاء الإصدار الجديد عقب نجاح الإصدار الأول للدار للاستثمار عام 2018 لصكوك بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لأجل 7 سنوات والذي كان حينها الإدراج الأول من نوعه لصكوك الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وعملاً بإصدار الصكوك السابق سيتم إدراج هذه الصكوك في بورصة ايرلندا "يورو نكست دبلن".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية طلال الذيابي إن "الطلب القوي الذي شهدته صكوك الدار للاستثمار من المستثمرين العالميين ما هو إلا دلالة واضحة على الركائز المتينة التي تتمتع بها الشركة"، مؤكداً أن الإدراج المزدوج للصكوك في كل من سوق أبوظبي للأوراق المالية و"يورونكست دبلن" يعزز من إمكانية وصول هذه الصكوك إلى قاعدة واسعة من المستثمرين في أسواق عدة.