اجتماع سابق للمؤتمر الوزاري لمكافحة تمويل الإرهاب (إ ب ا)
اجتماع سابق للمؤتمر الوزاري لمكافحة تمويل الإرهاب (إ ب ا)
الخميس 7 نوفمبر 2019 / 20:37

الإمارات تشارك في مؤتمر لمكافحة تمويل الإرهاب باستراليا

شاركت الامارات اليوم الخميس، في مؤتمر وزاري لمكافحة تمويل الإرهاب تحت شعار "لا أموال للإرهاب"، الذي استضافته مدينة ملبورن الأسترالية بمشاركة أكثر من 60 دولة، ومنظمة دولية وإقليمية، وبحضور 20 وزيراً من مختلف دول العالم.

وترأس وفد الدولة مساعد وزير الخارجية للشؤون العسكرية والأمنية، الدكتور عبيد الكتبي، بحضور مدير إدارة شرق آسيا والمحيط الهادئ أحمد الهاملي، والقنصل العام للدولة بالإنابة في ملبورن، مطر المنصوري، والمستشار في مكتب مساعد الوزير للشؤون الأمنية والعسكرية سعيد الظاهري، واليازية محمد خليفة السويدي من مكتب مساعد الوزير للشؤون العسكرية والأمنية.

وأكد الكتبي، الجهود الإماراتية المبذولة لمواجهة هذا التهديد المستمر، إذ عززت الإمارات إطارها القانوني الحالي لمكافحة تمويل الإرهاب بطرق مختلفة، بما في ذلك تنفيذ أحدث فرقة عمل للإجراءات المالية، والتزامها بقرار مجلس الأمن 1373 (2001)، فيما وقعت وحدة مكافحة غسيل الأموال والحالات المشبوهة في الدولة أكثر من 45 مذكرة تفاهم مع نظيراتها الوطنية، والإقليمية، والدولية.

ونوه بإلتزام الإمارات بتعزيز الجهود مع الشركاء الدوليين لمكافحة دعم الأنشطة الإرهابية، وأنه لا يمكن التغلب على هذا التهديد إلا بالعمل الجماعي والمشترك، بين كافة أعضاء المجتمع الدولي.

وخلال افتتاحه للمؤتمر أكد وزير الشؤون الداخلية الأسترالي بيتر داتون، ضرورة تجفيف مصادر تمويل الإرهابيين أينما كانت هذه المصادر، وأينما وجدت.