السبت 9 نوفمبر 2019 / 16:02

"مصرف الإمارات" يخطط لإطلاق الهوية المرئية الجديدة في مطلع 2020

عقد مجلس إدارة مصرف الإمارات المركزي اجتماعه الثامن لسنة 2019 الأربعاء الماضي، في مقر المصرف بأبوظبي، برئاسة رئيس مجلس الإدارة حارب مسعود الدرمكي.

واطلع المجلس على عرض قدمه فريق إدارة الاتصال عن الهوية المرئية الجديدة لمصرف الإمارات المركزي، والتي يخطط المصرف لإطلاقها في مطلع 2020.

وشمل العرض استعراضاً لمسيرة الهوية المرئية الجديدة بدءاً من مرحلة إرساء الاستراتيجية، والموجهات الإرشادية، مروراً بمرحلة التصميم والخيارات الإبداعية، واعتمد مجلس الإدارة الهوية البصرية الرسمية الجديدة، لمصرف الإمارات المركزي.

كما استعرض مجلس الإدارة العرض التقديمي الخاص بمجموعة أدوات الاستقرار المالي، ومنع الأزمات والتخفيف من آثارها، والذي قدمته إدارة الاستقرار المالي، ولخص العرض إجراءات السياسة التي اتُخذت خلال الأزمة المالية العالمية، وبعض الدروس المستفادة، ومجموعات أدوات السياسة المتاحة للمصرف، وأساليب التواصل والإجراءات المحتملة في المراحل المختلفة من عدم اليقين في الاستقرار المالي.

واستعرض المجلس الطلبات المقدمة من بعض البنوك الوطنية، وشركات التمويل، ومكاتب التمثيل في الدولة، ووافق على الطلبات المستكملة للشروط حسب القانون والأنظمة المعمول بها، والخاصة بكل نشاط على حدة.

كما اطلع المجلس على عرض عن سياسة ومهام إدارة الإنفاذ بدائرة الرقابة على البنوك، واتخذ القرارات اللازمة في كل منها.

ثمّ اطلع المجلس على تقرير من دائرتي البحوث والإحصاء، والعمليات والسياسة النقدية حول "محددات عرض النقد والنظام النقدي الساري في الإمارات"، وأخذ المجلس علماً بما ورد في التقرير.

واستكمل المجلس مناقشة باقي المحاور المدرجة على جدول أعماله والمواضيع الأخرى المستجدة واتخذ القرارات المناسبة فيها.