من لقاء برشلونة وأتلتيكو (أرشيف)
من لقاء برشلونة وأتلتيكو (أرشيف)
الأحد 1 ديسمبر 2019 / 09:58

الدوري الإسباني: من سينتصر في "صراع الأقوياء" بين أتلتيكو وبرشلونة؟

يخوض حامل اللقب برشلونة في آخر موسمين، أول اختبار حقيقي في الدوري الإسباني، عندما يحل على أتلتيكو مدريد، في ختام الجولة 15.

كان أتلتيكو مدريد وصيفاً للموسمين الماضيين، إلا أن فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني تأخر إلى المركز الرابع، كونه بطل التعادلات التي بلغ عددها 7 حتى الان، وهو أعلى رقم في الدوري بالتساوي مع أوساسونا 11.

وأتلتيكو مدريد هو الاقل بخسارة بسقوط واحد بالتساوي مع ريال مدريد.

بدوره سقط أتلتيكو مدريد على أرض يوفنتوس الإيطالي 0-1، ليتعرض لخسارة ثانية توالياً، وينتظر الجولة الاخيرة ليضمن تأهله، إذ يتقدم بفارق نقطة عن باير ليفركوزن الألماني.

وقال مدربه سيميوني: "يجب أن نتطور ونعمل بصبر، أمام غرناطة (1-1) قدمنا مباراة كاملة، الشوط الثاني أمام إسبانيول (3-1) كان جيداً أيضاً، لكن لا نترجم سيطرتنا بالأهداف".

وكانت نتيجة برشلونة الأفضل في المسابقة القارية، إذ فاز على ضيفه بروسيا دورتموند الألماني 3-1، ليضمن تأهله وصدارة مجموعته.

وقال المدرب إرنستو فالفيردي الذي يواجه ضغوطات كبيرة لتراجع مستوى فريقه: "كنا في أصعب مجموعة ونحن نتصدرها، لذا نحن سعداء، كنا مرشحين للتأهل وتعين علينا إثبات ذلك، كانت مباراة جيدة لكن في مواجهات أخرى لم نكن موفقين، الفريق يقاتل دوماً".

وتألق في صفوفه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي خاض مباراته الـ700 في صفوفه.

وتبدو أرقام ميسي (32 عاماً) مذهلة كالعادة، إذ سجل فيها 613 هدفاً، و237 تمريرة حاسمة، بينها 427 هدفاً في الدوري المحلي، و114 هدفاً في دوري الأبطال، و51 هدفاً في كاس الملك.